سندات اليورو تتأرجح بعد بيانات التضخم الأميركية

اقتصاد 15 آب, 2024

واجهت سندات منطقة اليورو صعوبات في تحديد اتجاهها، يوم الخميس، بعد أن مهّدت قراءات معتدلة للتضخم في الولايات المتحدة الطريق أمام مجلس الاحتياطي الفيدرالي لخفض أسعار الفائدة الشهر المقبل، لكن ربما لا يكون ذلك كافياً لخفض ضخم بنحو 50 نقطة أساس.

وكان عائد السندات الألمانية لأجل 10 سنوات، وهو المعيار القياسي لمنطقة اليورو، مرتفعاً بأقل من نقطة أساس عند 2.186 في المائة، وفق «رويترز». وتتحرك عائدات السندات عكسياً مع الأسعار.

وانخفضت عائدات منطقة اليورو بشكل حاد من أعلى مستوياتها في أشهر عدة في أيار مع فتح تباطؤ التضخم في أوروبا والولايات المتحدة الباب أمام تخفيف السياسة النقدية هذا العام.

وكان المتداولون يتوقعون، يوم الخميس، مزيداً من التيسير النقدي من جانب «المركزي الأوروبي» هذا العام بنحو 70 نقطة أساس، أو نحو 3 خطوات بمقدار 25 نقطة أساس، بعد خفض أسعار الفائدة رُبع نقطة في يونيو حزيران إلى 3.75 في المائة.

كما ارتفع العائد على السندات الألمانية لأجل عامين، الذي يعدّ أكثر حساسية للتغيرات في توقعات أسعار الفائدة، بأقل من نقطة أساس عند 2.357 في المائة. وانخفض العائد على السندات الإيطالية لأجل 10 سنوات بمقدار 0.5 نقطة أساس عند 3.56 في المائة، مع ثبات الفارق الذي يحظى بمتابعة وثيقة بين العائدات الإيطالية والألمانية لأجل 10 سنوات عند 137 نقطة أساس.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us