بيتكوين تتكبد الخسائر

اقتصاد 16 أيلول, 2024
العملات الرقمية

في ظل حالة الترقب لقرارات السياسة النقدية للبنوك الكبرى هذا الأسبوع، بما في ذلك الاحتياطي الفيدرالي، شهدت العملات المشفرة تراجعًا ملحوظًا خلال تعاملات الإثنين المبكرة، بقيادة العملة الأكبر “بيتكوين”.

وهبطت عملة البيتكوين بأكثر من 2% لتصل إلى 58,515.16 دولارًا في تمام الساعة 0521 بتوقيت غرينتش، بينما تراجعت عملة الإيثريوم بنسبة 3.5% إلى 2,291.93 دولارًا. كما انخفضت الريبل بنسبة 1.93% إلى 57.23 سنتًا.

ويأتي هذا التراجع رغم التوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي قد يبدأ في خفض الفائدة خلال اجتماعه المقرر هذا الأسبوع. ومع ذلك، فإن انقسام التوقعات بشأن ما إذا كان سيتم خفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس أم 50 نقطة أساس يؤثر سلبًا على معنويات المستثمرين.

وتشير أداة “سي إم إي فيدووتش” إلى زيادة توقعات الخفض بمقدار 50 نقطة أساس إلى 59% من 50% قبل يوم واحد و30% قبل أسبوع، بينما تقلص احتمال خفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى 41%.

يبدو أن المحللين والخبراء منقسمون بشأن ما إذا كان خفض الفائدة بشكل أكبر سيكون إيجابيًا وينعش أسواق الأصول الخطرة مثل الأسهم والعملات المشفرة، أو إذا كان سيبعث بإشارة سلبية بأن الاقتصاد الأمريكي قد يتجه نحو الركود.

ومن بين العوامل الأخرى التي تؤثر على حركة سوق العملات المشفرة، كانت محاولة الاغتيال الجديدة للرئيس الأمريكي الأسبق والمرشح الجمهوري للانتخابات القادمة، دونالد ترامب، في فلوريدا يوم الأحد. أفادت السلطات الأمنية بتبادل إطلاق النار مع مسلح كان على مقربة من ترامب أثناء لعبه الجولف، وتم العثور على السلاح المستخدم في الحادثة وإلقاء القبض على المشتبه به.

والجدير بالذكر أن محاولة الاغتيال السابقة التي تعرض لها ترامب في يوليو الماضي، والمعروف بتأييده للعملات المشفرة، أدت إلى ارتفاع أسعار هذه الأصول بسبب تأثيرها المحتمل على فرصه في الفوز بالانتخابات.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us