استعراض جوي في البرتغال تحول إلى كارثة!

منوعات 3 حزيران, 2024

لقي طيار حتفه وأصيب آخر بجروح طفيفة، بعد ظهر الأحد، في حادث تصادم بين طائرتين صغيرتين خلال عرض جوي في مطار باجة بجنوب البرتغال، وفقًا لما ذكرته السلطات.

وأفادت القوات الجوية البرتغالية، في بيان، أن الطائرتين تعرضتا لحادث أثناء مشاركتهما في “عرض باجة الجوي” الذي شاركت فيه 6 طائرات.

ووقع التصادم بعد الساعة الرابعة عصرًا، وأسفر عن وفاة طيار إسباني الجنسية كان يقود إحدى الطائرتين.

وأوضح متحدث باسم الجيش، في تصريح لفرانس برس، أن الطيار الآخر، وهو برتغالي الجنسية، أصيب بجروح طفيفة وتلقى علاجًا طارئًا قبل نقله إلى المستشفى في باجة، البلدة الواقعة في جنوب البرتغال ويبلغ عدد سكانها 25 ألف نسمة.

وينتمي الطياران إلى فريق استعراضي يُدعى “ياك ستارز”، والذي يضم طيارين من إسبانيا والبرتغال.

وكان الطيران يحلقان بطائرتين من طراز “ياكوفليف ياك-52″، وهي طائرة صغيرة سوفيتية التصميم مخصصة للتدريب والاستعراضات.

وأظهر مقطع فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي الطائرات الست وهي تؤدي عرضًا على ارتفاع منخفض، ثم ارتفعت إحدى الطائرات فجأة واصطدمت بأخرى، ما أدى إلى تحطمها وسط سحابة من الدخان.

ذكر الجيش البرتغالي أن الطائرة التي سقطت تحطمت خارج محيط القاعدة الجوية، بينما تمكنت الطائرة الثانية من الهبوط على المدرج. وأضاف البيان أن الحادث لم يسفر عن إصابات بين الجمهور، وفقًا لفرانس برس.

وبحسب موقع “عرض باجة الجوي”، كان من المقرر إقامة حوالي 30 استعراضًا جويًا لمجموعات من دول أوروبية مختلفة، إلى جانب “ياك ستارز”، الذي يُعد “أكبر فريق استعراضات جوية مدني في جنوب أوروبا”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us