خبراء سفر يكشفون عن المقعد الأنسب في الطائرة!

منوعات 6 حزيران, 2024

نودّ جميعاً الاستمتاع بمساحة إضافية للأقدام ووسائل الراحة التي تتوفر مع درجة الأعمال، لكن معظم المسافرين يحاولون الالتزام بميزانية محدودة، وكل مسافر لديه احتياجات مختلفة عندما يتعلق الأمر باختيار المقاعد. إذاً، أي مقعد من مقاعد المقصورة الاقتصادية على متن الطائرة يُعدّ الخيار الأفضل؟

مقعد النافذة هو “الملك للنوم”
وينقل خبراء سفر أنّ مقعد النافذة هو “الملك للنوم”. وقالت مؤسسة موقع سفر غابي بيكفورد، إنّها تحجز دائماً مقعداً بجانب النافذة في الرحلات الجوية، إذ لا أحد يحب المقعد الأوسط، ومقعد النافذة يسمح لها بالترفيه عن نفسها ويعطيها فرصة أفضل للنوم، ويمنحها الاستمتاع بمناظر رائعة إذا كان هذا ما سيوفّره مسار الرحلة. فالجلوس في مقعد النافذة يمكّنك من وضع رأسك على الحائط لترتاح، ولن يزعجك وقوف الركاب في الصف لاستخدام الحمام.

وهناك مزايا أخرى لمقاعد النوافذ، خاصة إذا كانت بمحاذاة الأجنحة. وبحسب مدوِّن السفر شون لاو، وباعتباره شخصاً يخشى الطيران، يفضّل دائماً مقعد النافذة فوق الأجنحة. فهذه البقعة عادةً ما تكون الأكثر سلاسة نظراً لقربها من مركز ثقل الطائرة، والقدرة على التحكم في ظل النافذة وإتاحة الفرصة له لإلقاء نظرة على الخارج للحصول على الطمأنينة، أمر يريحه.

اجلس بالقرب من المقدمة
حاول الجلوس بالقرب من المقدمة قدر الإمكان حتى تتمكّن من إيجاد مكان لحقيبتك في الصندوق العلوي، لا سيما إذا كنت تحمل حقيبة يد فقط. فكلما اقتربت من مقدمة الطائرة، قلّ الوقت الذي يستغرقه الصعود والنزول من الطائرة أيضاً.

وأشار مدير محتوى سفر إريك روزن، إلى أنّ التواجد بالقرب من المقدمة يعني النزول من الطائرة بسرعة أكبر من الركاب الآخرين، وهو ما يمكن أن يكون منقذاً للحياة أثناء الرحلات السريعة.

تجنّب الصفوف الأخيرة
تجنّب الصفوف الأخيرة حتى لو لم تتمكن من حجز مقعد قريب من المقدمة، لأنّه سيتعين عليك التواجد بين الضوضاء الصادرة عن الركاب الذين يستخدمون المرحاض، وقد لا يتضمّن الصف الأخير متكأً.

للتمدد احجز مقعداً بجانب الممر
إذا كنت ترغب في التمدّد، احجز مقعداً بجانب الممر. وقالت جيسيكا مؤسسة ومحررة مجلة The Dining Traveler فان دوب ديجيسوس: بالنسبة للرحلات الطويلة، يُفضّل حجز مقاعد الممر لعدة أسباب: أولاً، من الأسهل النزول من الطائرة من دون الحاجة إلى انتظار عدة أشخاص. ثانياً، يمنحك وصولاً أسهل إلى الصندوق العلوي. وثالثاً، من الأسهل النهوض لتمديد ساقك والذهاب إلى الحمام.

وإذا كنت شخصاً يحب الوقوف والتمدد، أو يضطر إلى استخدام المرحاض كثيراً، فإنّ هذا المقعد سيسمح لك بالقيام بذلك دون القلق من إزعاج الركاب.

تجنّب مناطق الحمام
الكثير من الأشخاص يتجنّبون الجلوس بالقرب من الحمام بسبب الروائح والضوضاء، وأيضاً لكونه المنطقة التي يميل الناس إلى التجمع فيها. وعند تحديد مقعدك، انتبه إلى مكان وجود جميع المراحيض، إذ لا يقتصر الأمر دائماً على الصفوف الأخيرة القريبة من الحمامات، خاصة على الطائرات الكبيرة، ففي بعض الطائرات تكون الحمامات في وسطها.

اختر مقاعد صف الخروج بحكمة
يحاول العديد من المسافرين اختيار المقاعد في صفوف الخروج عندما يسافرون بالطائرة لأنه غالباً ما تكون هناك مساحة إضافية في تلك المناطق، لكن قد يكون هذا الخيار غير صائب. فإذا كنت في المقصورة الرئيسية، لكنّك تفضل مساحة إضافية، فكّر في الحصول على صفّ الخروج، لكن تذكر أنّ جميع مقاعد صف الخروج لن تكون قابلة للانحناء.

المصدر: النهار

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us