لماذا استعاد فادي عقيقي ملف الطيونة؟

خاص 20 أيار, 2023

علم “هنا لبنان” من مصادر واسعة الاطلاع، أنّ مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية بالإنابة القاضي فادي عقيقي، استعاد ملفّ أحداث الطيونة، وبدأ النظر فيه بعد أن كان بعهدة مفوّض الحكومة المناوب القاضي هاني الحجّار منذ شهر تقريباً.

ولم تتضّح أسباب هذا التبدّل المفاجئ والمستغرب بعد، علماً أن عقيقي رفع يده عن الملف بقرار من محكمة الاستئناف في بيروت التي ردّته بسبب “الارتياب المشروع”، لكنّ المصادر رجحت أن يكون الأمر “مرتبطاً بصدور قرارات جديدة بشأن طلبات الردّ المقدّمة بحقّ عقيقي ما سمح بمتابعة النظر بالملف، أو أن ذلك يؤشّر إلى تباين بوجهات النظر بينه وبين القاضي هاني الحجّار في مقاربة الملف، خصوصاً أنه سبق لعقيقي أن ادّعى فيه على رئيس حزب القوّات اللبنانية الدكتور سمير جعجع، ولم يستجب قاضي التحقيق العسكري فادي صوّان لكلّ الطلبات التي وجّهها له عقيقي من أجل استدعاء جعجع واستجوابه كمدعى عليه.

يُذكر أنّ القاضي صوّان كان قد أصدر قبل أيام قراراً بإطلاق سراح آخر موقوفَين في الملف وهما ش. أبو رجيلي، من مؤيّدي القوّات اللبنانية، و ج. العمّار، من مؤيّدي حركة أمل، حيث وافق الحجّار على قرار إخلاء السبيل دون أن يعمد إلى الطعن به أمام محكمة التمييز العسكرية.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع مماثلة للكاتب:

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us