“اتّصل وتعلّم”… البرنامج الأول من نوعه في لبنان


خاص 24 آب, 2024

للسنة الثالثة على التوالي توفر جمعية “التعليم لأجل لبنان” الفرصة لآلاف التلاميذ للاستفادة من خدماتها المجانية من خلال الاستجابة لاحتياجاتهم التعليمية وتمكينهم في الدراسة عبر خدمة الخط الساخن المجانية لدعم الطلاب بالتعاون مع اليونيسف، حيث تساعدهم وتمكنهم من فهم الدروس التي يصعب عليهم استيعابها وذلك عبر فريق عمل محترف وكفوء هدفه معالجة الفجوات التعليمية وتقديم مستوى تعليمي أفضل للطلاب، يضعهم على طريق النجاح الأكاديمي، تمهيداً لبناء جيل من قادة الغد من أجل لبنان أفضل

كتبت ناديا الحلاق لـ”هنا لبنان”:
إن كنت تواجه صعوبات في فهم المناهج التعليمية وليست لديك القدرة على الاستعانة بمدرس خصوصي، جمعية “التعليم لأجل لبنان” تقدم لك حلاً مثالياً بدون أي تكاليف إضافية من خلال برنامجها “اتصل وتعلّم” الفريد من نوعه على صعيد لبنان.

للسنة الثالثة على التوالي توفر جمعية “التعليم لأجل لبنان” الفرصة لآلاف الأطفال للاستفادة من خدماتها المجانية من خلال الاستجابة لاحتياجاتهم التعليمية وتمكينهم في الدراسة عبر خدمة الخط الساخن المجانية لدعم الطلاب بالتعاون مع اليونيسف، حيث تساعدهم وتمكنهم من فهم الدروس التي يصعب عليهم استيعابها وذلك عبر فريق عمل محترف هدفه معالجة الفجوات التعليمية وتقديم مستوى تعليمي أفضل للطلاب، يضعهم على طريق النجاح الأكاديمي، تمهيداً لبناء جيل من قادة الغد من أجل لبنان أفضل.

وللوقوف عند تفاصيل هذا المشروع تواصل موقع “هنا لبنان” مع مديرة البرنامج في جمعية “التعليم لأجل لبنان” د. لينا حاراتي والتي أكدت بدورها أنّ “كل طفل يستحق فرصة حقيقية لتحقيق كامل إمكانياته. لا نريد أن تكون الصعوبات المالية عائقاً أمام مستقبل أبنائنا لذلك نقدم كل ما بوسعنا عبر برنامج “اتصل وتعلم” للطلاب، كما نوفر لهم مصدراً قيماً لمساعدتهم في التغلب على التحديات الأكاديمية وبناء أساس متين لمستقبلهم”.

وهذا المشروع المبتكر بحسب حاراتي يهدف إلى “تقديم الدعم الأكاديمي المجاني للطلاب من الصف الأول حتى الصف التاسع عبر خط ساخن مجاني، تحت إشراف معلمين ذوي خبرة. ويتم تمويل هذا البرنامج من قبل اليونيسف، ويهدف إلى سد الفجوة التعليمية وتوفير المساعدة الأكاديمية الأساسية للطلاب في جميع أنحاء لبنان”.
وعن آلية التسجيل والاستفادة من البرنامج تقول حاراتي: “بإمكان الطلاب الذين يريدون الاستفادة من برنامجنا إرسال طلب أكاديمي عبر تطبيق واتساب على الرقم 71372321 أو 04727832، ليصار بعدها إلى تلقيهم مكالمات هاتفية من قبل معلمين محترفين لمساعدتهم في الحصول على الدعم التعليمي المناسب في واجباتهم المدرسية”.
وتشير إلى أنّ “البرنامج متوفر من الاثنين إلى السبت من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السابعة مساءً. ويستفيد منه آلاف المتعلمين الذين يتلقون الدعم التدريسي على يد مئات الأساتذة”.
كما تؤكد حاراتي على أنّ “فريق عمل الجمعية يتلقى باستمرار تدريبًا مكثفاً في حماية الطفل والموارد التعليمية والمعايير الأكاديمية واستراتيجيات التدريس الصوتي، بالإضافة إلى التدريب التقني”.

وتختم حاراتي حديثها بدعوة كل طالب يريد الاستفادة من برنامج “اتصل وتعلم” لزيارة الموقع الإلكتروني لجمعية “التعليم لأجل لبنان” أو متابعتنا عبر وسائل التواصل الاجتماعي على انستغرام”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع مماثلة للكاتب:

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us