كازينو لبنان: أصداء خالدة وسحر حفلات “كريس دو بيرغ”

ترجمة هنا لبنان 25 حزيران, 2024

ترجمة “هنا لبنان”

كتبت Bélinda Ibrahim لـ “This is Beirut“:

عرضان استثنائيان حملا كازينو لبنان وجمهوره على أجنحة المشاعر والحنين في 21 و22 حزيران 2024، مع المغني الإيرلندي والعاشق لبلاد الأرز: كريس دو بيرغ.

لم يغير الوقت من وهج دو بيرغ ومن حضوره الساحر على المسرح، ولم يفقد صوته الفرادة التي ميزته لعقود من الزمن. كريس.. أيقونة الموسيقى الأيرلندية، لم يتوان عن التعبير عن حبه غير المشروط للبنان وجمهوره مع تكريسه أمسيتين للذاكرة، في كازينو لبنان يومي 21 و22 حزيران 2024. وفي إطار “جولته الفردية”، اختار الفنان الأداء في قاعة السفراء الجمعة 21 حزيران، وفي مسرح الكازينو يوم السبت 22 حزيران الساعة 8:30 مساءً. ولا شك بأن تمسك الجمهور بحضور الحفلتين عكس بدوره محبته وتمسكه العميق بـ “الرحالة” المعاصر.

الجمهور انبهر منذ النغمات الأولى، بصوت كريس الساحر وبحضوره الجذاب. وتمكن كريس خلال أدائه الجمعة في قاعة السفراء، من حمل الجمهور على أجنحة الخيال على أنغام Lady in Red ونشر أجواء دافئة وحميمية وهو يتجول بين الطاولات. هذا التواضع أسعد المتفرجين الذين اختبروا لحظة قريبة وفريدة مع نجمهم الذي لم يبخل بأداء Pretty Woman و You Were Always on My Mindو Those Were the Days. وتلاقى صوت كريس مع أصوات الجمهور الذي دندن أغانيه الخالدة في تواصل موسيقي حقيقي. ثم لحظة لا تُنسى بشكل خاص مع تحية لفرقة البيتلز وأداءLet It Be .. أغنية حملت رسالة عميقة في ظروف تكثر حاجتنا فيها لتعلم متى يجب ببساطة ترك الأمور لتأخذ مجراها.

موعد ثانٍ مساء السبت، امتلأت فيه مقاعد مسرح الكازينو، بذرة العاطفة مع حفل أكثر إشراقاً. الجماهير وقفت مصفقة للفنان بينما قدم كريس مجموعته الموسيقية بالكامل، بما في ذلك أغاني مثل Lebanese Night  وSailor.. أغانٍ عبرت بكل صدق عن ارتباطه العميق بلبنان وشعبه، وتركت صدى خاص في السياق الحالي. ثم خمس أغنيات إضافية زرعت البهجة بكل سلاسة بما فيها The Traveler  و Carry On. ثم حلم جديد كم يتوق إليه اللبنانيون مع Dreaming of a New World، في بلد يطارده الغموض.

أسر دو بيرغ المكان بطاقته واجتاح سحر اللحظة المتفرجين حتى رقصوا وغنوا كما لو أن العالم الخارجي لم يعد موجودًا.

في نهاية الحفل، اندمج كريس مع الجمهور، والتقى بمعجبيه، وخلّد كل لحظة في هذه الأمسية التي لا تُنسى.. حتى إن إحدى السيدات المحظوظات ظفرت بقبلة عفيفة تكريماً لردائها الأحمر الذي يتماهى مع أغنية Lady in Red ، وسط الهتافات الحماسية من الجمهور.

أمسيتان استثنائيتان في إطار “ليالي الحنين” في كازينو لبنان، سلطتا الضوء على العلاقة الخاصة بين نجم أسطوري وجمهوره اللبناني.

هذه الحفلات أبعد بكثير عن الترفيه البسيط، واتخذت بعدًا خاصًا في السياق الحالي.. ففي وقت يسود فيه التخوف من شبح الحرب الذي يلوح، انعكس حضور كريس وطاقته الحيوية، رسالة عن الشجاعة وتخطي الصعاب. وحملت كل أغنية من أغانيه دعوة لعيش كل لحظة من اللحظات كما لو أنها الأخيرة. وربما هذا أفضل ما قد يفعله اللبنانيون: أن يستمدوا القوة من فرح الحياة وبه يتغلبون على التحديات.

لن ينسى معجبو كريس دو بيرغ اللبنانيون ذكرى مضاعفة لأمسيتين أقرب لفاصلة ساحرة في بلد يعاني من عدم اليقين. ولا شك بأن هذا النجم الذي أكد مراراً على حبه لبلاد الأرز، سيحفظ في برنامجه المكان لزيارات قريبة وللمزيد من اللحظات الاستثنائية، على الرغم من كل التحديات.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us