جعجع: عون هو أضعف رئيس في تاريخ لبنان

أخبار بارزة, لبنان 4 أيلول, 2022

أقام حزب “القوات اللبنانية” قداسا على نية شهداء المقاومة اللبنانية تحت عنوان “العهد لكم”، برعاية البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في باحة المقر العام للحزب- معراب والقى جعجع كلمة قال فيها:

“لن نقبل مهما حصل أي تغيير في وجه لبنان او في دوره ورسالته وهويته، كما لن نقبل البتة ان يبقى بلدنا غريبا ومعزولا عن بيئته العربية او عن المجتمع الدولي، فنحن سنواجه أي مشروع يريد جره الى مكان لا يشبهه، ولا علاقة له لا بماضيه ولا بتاريخه، ولا بطبيعة أهله ويهدد وجوده ومستقبل شعبه. وبالتالي لن نرضى بطمس تاريخ لبنان من قبل أحد وتحويره ليتناسب وإيديولوجيته ونظرياته، او ان يتلاعب بالخصوصية اللبنانية ويقفز فوق حقائق التاريخ والجغرافيا”.

أضاف: “إرفعوا أيديكم عن رئاسة الجمهورية، إرفعوا أيديكم عن اللبنانيين، إرفعوا أيديكم عن لبنان. فشعبنا في الوقت الراهن يعد الايام، يوما بعد يوم، لحظة بعد لحظة، لينتهي العهد الحالي”.

واكد جعجع “أننا نريد رئيسا يكون ممثلا فعليا للشرعية، وغير خاضع لميليشيا غير شرعية خاضعة لدولة خارجية، “بدنا رئيس” يدافع عن سيادتنا ويستعيد لنا كرامتنا ويعيد القرار الاستراتيجي للدولة بدل ان يساعد في ابقائه خارجها، “بدنا رئيس” يكون إصلاحيا لا متفرجا على الفساد ويحارب بكل قوته من أجل إصلاح مؤسساتنا واقتصادنا لا تعطيلها”.

وقال: “نريد رئيساً قوياً، ولو أن البعض يعتبر أن نظرية “الرئيس القوي” قد سقطت، فالرئيس الحالي ليس رئيساً قوياً بل أضعف رئيس في تاريخ لبنان، باعتبار أنه خاضع، وقد ضحّى بشعبه ووطنه خدمة لمصالحه الشخصية”.

أضاف: “عملية الانقاذ لن تتحقق الا برئيس مواجهة انقاذي، وهنا تقع المسؤولية كاملة على المجلس النيابي الذي سينتخب رئيسا جديدا للجمهورية، علما انه حان وقت تحديد المسؤوليات بشكل دقيق وواضح، بعيدا من العموميات والتعميم وتجهيل الفاعل، كما دائما، والتهرب من المسؤولية”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us