ميقاتي زار البطريرك العبسي: مسار الحل يبدأ بانتخاب رئيس للجمهورية

لبنان 8 آذار, 2023

إستقبل بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في المقر البطريركي في الربوة اليوم ، في حضور وزير الشباب والرياضة جورج كلاس وراعي أبرشية طرابلس المطران إدوار ضاهر.

في مستهل اللقاء رحّب البطريرك العبسي بالرئيس ميقاتي. وقال: “نقدر يا دولة الرئيس في شخصك السعي الدائم للحل وتجاوز العقبات التي تعترض عملك في هذا الظرف الصعب الذي يمر به الوطن. زيارتكم الى هذا المقر تعطي أملا وحماسة، والتواصل والحوار هو اساس إنقاذ لبنان”.

وأضاف: “إنتشار الكنيسة الرومية الكاثوليكية في المشرق عموما، ولدينا الرجاء للبقاء في هذه الأرض على اعتبار أن من نعيش معه ونتنفس الهواء نفسه هو الأقرب إلينا. البعض أرغم على الهجرة ولكن رجاءنا كبير بأننا سنبقى. كنيستنا منفتحة دائما ونريد ان نبقى معا ونرفض التعصب والتقوقع. كما أن العيش المشترك يحتاج إلى تضحية متبادلة”.

بعد الزيارة قال الرئيس ميقاتي: سعدت هذا الصباح بلقاء صاحب الغبطة، وكان من الطبيعي أن يكون الحديث عن الأوضاع الراهنة التي يمر بها البلد والصعوبات التي نواجهها وخاصة الهاجس الإجتماعي الذي عبّر عنه بكل صراحة صاحب الغبطة. وتناولنا بالحديث الوضع السياسي وضرورة انتخاب رئيس الجمهورية في أسرع وقت، لأن باب الخلاص في الوقت الحاضر قيام المؤسسات الدستورية بعملها كاملا، وأن يبدأ المسار بانتخاب رئيس جمهورية ومن ثم تشكيل حكومة جديدة للقيام بالإصلاحات المطلوبة ومواجهة الصعوبات التي نمر بها إقتصاديا وإجتماعيا.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us