تغريدات ومعايدات للجيش في عيده.. “الشرف والتضحية والوفا من دون حدود”

الجيش

كتب الجيش عبر حسابه على “تويتر”: “الشرف والتضحية والوفا من دون حدود”.وارفق التغريدة بفيديو عن مناسبة عيده في الأول من آب.

وللمناسبة توالت التغريدات والمواقف المهنئة، إذ عايد رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، الجيش اللبناني، قائلاً عبر حسابه على “تويتر”: “وحدك الوطن يا وطن”.

وكتب رئيس حزب “الكتائب اللبنانية” النائب سامي الجميّل، عبر حسابه على “تويتر”، قائلا: “لا وطن بجيشين. لا سيادة الا تحت راية الجيش اللبناني. تحية لجيشنا الوطني، المؤسسة الجامعة في غياب المؤسسات. كل التقدير لمن يبذل نفسه في أصعب الظروف للحفاظ على الأمن والاستقرار. كل عام وانتم سياج الوطن.

في حين توجّه الحزب التقدمي الإشتراكي، “بتحية تقدير عالية إلى المؤسسة العسكرية بمناسبة عيد الجيش، لما تمثّله من ضمان للأمن والاستقرار والسلم الأهلي، وللدور الكبير المناط بها على مساحة الوطن، وفي الدفاع عنه وحماية حدوده ومياهه وثرواته، وخصوصاً في هذه المرحلة القاسية والأزمات الثقيلة التي تضع على كاهل الجيش مسؤوليات إضافية، وتحمّل عناصره أعباء معيشية كبيرة يكافحون يومياً لتخطّيها، وهذا ما يستوجب دعم الجيش، كما سائر القوى الأمنية، وتوفير كل الإمكانات للاستمرار بتأديتهم للمهمات المطلوبة”.

وحيا في بيان “تضحيات الجيش وشهدائه وجميع عناصره”، رافضا “رفضاً تاماً كل تهجم مباشر أو غير مباشر على الجيش”.

وشدد على “ضرورة إبعاده عن كل الخلافات والمصالح السياسية”، مستغربا “تعنّت البعض في رفض تعيين المجلس العسكري وتركه عرضة للشغور على طريق العديد من المؤسسات الأخرى وفي مقدمها رئاسة الجمهورية”، مجدّدًا الدعوة إلى” تعيين المجلس العسكري دون أي تأخير”.

من جهته، كتب رئيس “حركة الاستقلال” النائب ميشال معوض، عبر حسابه على “تويتر”: “بعيد الجيش اللبناني منكرّر انو لا دولة ولا وطن ولا أمان ولا استقرار ولا ازدهار من دون احتكار الجيش والقوى الامنية الشرعية للسلاح، والدولة للقرار الاستراتيجي. بعيد الجيش اللبناني منتذكر تضحيات المؤسسة العسكرية وتفانيها، خصوصاً بظلّ الانهيار الاقتصادي والتفلّت الأمني يلي عم يشهدهن لبنان”.

وكتب رئيس الحكومة السابق سعد الحريري، عبر حسابه على “تويتر”، قائلا: “تبقى المؤسسة العسكرية عماد سيادة لبنان واستقلاله واستقراره. في عيد الجيش تحية الى قائده وضباطه وعناصره”.

وكتب وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي في عيد الجيش، عبر “تويتر” قائلا: “الشرف والتضحية والوفاء من دون حدود، لحامي الشرعية، تحية ملؤها الفخر لحماة الوطن ضباطاً ورتباء وافراداً، وألف تحية للقائد البطل المؤمن بالله وبالوطن، القلوب معكم… الخلود لشهدائكم”

بدوره كتب النائب جهاد بقرادوني عبر حسابه على “تويتر”: “نحيي شهداءك. نثق بعناصرك. نعمل لتحسين عتادك. بقوتك نصون جمهوريتنا القوية. 1 آب عيد الجيش اللبناني”.

وكتب النائب أشرف ريفي عبر حسابه على “تويتر”: “كل التحية للجيش اللبناني في عيده. هذه المؤسسة بسلاحها الشرعي أثبتت قدرتها على الصمود وسط العواصف، وحافظت على الاستقرار وقدمت الدماء في سبيل لبنان، وعبرت قيادتها عن شجاعة وحكمة في مواكبة المرحلة الصعبة”.

من جهته، قال وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان أن “الجيش هو العيد والفرح والاستقرار”.

وأضاف: “لقائد الجيش العماد جوزف عون والضبّاط والجنود تهانينا القلبية بعيدهم. هم عنوان الفخر والشهامة والاعتزاز والتضحية. لبنان بحاجة ماسّة إلى جيشه، القوة الحامية للحدود، الداحرة للارهاب، والمثبّتة للأمن في الداخل. ان لبنان المستقر والآمن، بفضل جيشه، يشكّل البيئة الحاضنة للتعليم والاستثمار والصناعة والسياحة. وشعب لبنان واقف جانب كلّ عسكري على الحاجز، أو في مهمات قتالية أو في ثكنته وجهوزيّته”.

وكتب عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب بيار بو عاصي على “تويتر”: “في يوم الجيش انحني اجلالاً امام شهدائه ومصابيه وكل ضابط ورتيب وجندي يخاطر بحياته كل يوم لحفظ الامن والدفاع عن سيادة لبنان”.

: بدوره، كتب النائب غسان سكاف عبر حسابه على “تويتر”: “في الأول من آب تحية الى الجيش اللبناني ضامن استقرار الوطن. في عيده الثامن والسبعين تحية إكبار الى القيادة الحكيمة والى الضباط و الرتباء و الأفراد. تحية الى روح شهداء الجيش البواسل. تحيةً الى جيشنا الصامد في زمن تهاوي الدولة”.

وكتب محافظ مدينة بيروت مروان عبود عبر حسابه على “تويتر”: “أتقدم بالتهنئة من اللبنانيين عموما في عيد جيشهم الوطني الذي هو سياج الوطن وحامي البلاد والاستقرار، رغم كل الظروف يبقى الجيش اللبناني صمام الأمان والملاذ الآمن لوأد الفتن وسدا منيعا بوجه الإرهاب”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us