بالفيديو: تحطّم طوافة للجيش… واستشهاد عسكريين

لبنان 23 آب, 2023

أفاد الجيش اللبناني عن تحطم طوافة تابعة للقوات الجوية في منطقة حمانا أثناء تنفيذ طيران تدريبي ما أدى إلى استشهاد عنصرين وإصابة آخر.


كما أفادت معلوملت “الجديد” عن أن سبب تحطم الطوافة هو سوء الرؤية والضباب وارتطامها بأشجار الصنوبر في بلدة حمانا.
وضحايا حادث تحطم طائرة الجيش في حمانا هم: النقيب جوزف حنا والملازم أول ريشار صعب.

وبعد هذه الحادثة أجرى وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال القاضي بسام مولوي اتصالاً هاتفياً بقائد الجيش العماد جوزاف عون معزياً بالضابطين الشهيدين وتمنى الشفاء العاجل للعسكري الجريح.
كما أجرى رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي إتصالا بقائد الجيش العماد جوزاف عون مستفسرا عن تفاصيل الحادث الذي ادى الى سقوط طائرة مروحية للجيش.

كما قدم له التعازي بالضابطين الشهيدين متمنيا للرتيب الجريح الشفاء العاجل.

وأعرب وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الأعمال موريس سليم عن ألمه باستشهاد النقيب الطيار جوزف حنا والملازم أول الطيار ريشار صعب على اثر سقوط الطوافة التي كانت تقلهما في منطقة حمانا، متمنيا الشفاء العاجل للمعاون محمد صيدح الذي أصيب في الحادثة.

وقال الوزير سليم: “مرة جديدة يهوي نسران من نسور الجو اللبناني في حادثة أليمة وكأن قدر الجيش أن يستمر في تقديم الشهداء على مذبح الوطن حماية للاستقرار والسلم الاهلي ووفاء للقسم الذي يردده العسكريون ويلتزمونه حتى الشهادة”.

وأضاف: “ان استشهاد الضابطين الطيارين خسارة كبيرة ليس للجيش فحسب بل للوطن بأكمله الذي فقد بطلين من خيرة ابطاله في سلاح الجو اللبناني الذي سبق ان قدم شهداء في ميادين الشرف انضموا الى قافلة الشهداء الذين يعتز لبنان بهم”.

وكان الوزير سليم اطلع من قائد الجيش العماد جوزاف عون على ظروف سقوط المروحية العسكرية، مقدماً له التعازي باستشهاد الطيارين، وتكثيف التحقيق لمعرفة اسباب هذا الحادث المؤلم.

وفي السياق نفسه  كتب رئيس تيار المردة سليمان فرنجية عبر منصة “أكس”: موجعٌ خبر استشهاد ضابطين في الجيش اللبناني، كل العزاء لعائلتيهما وللمؤسسة العسكرية، والشفاء العاجل للرتيب الجري

كما كتب رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي، النائب تيمور جنبلاط عبر حسابه على منصة “أكس”: “أتوجّه إلى قيادة الجيش وعناصره بأحر التعازي بالشهداء الذين قضوا في حادثة تحطّم المروحية، وخالص مشاعر المواساة لعائلاتهم. كل الدعم للمؤسسة العسكرية”.

كذلك كتب رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب تيمور جنبلاط عبر منصة “أكس”: “أتوجّه إلى قيادة الجيش وعناصره بأحر التعازي بالشهداء الذين قضوا في حادثة تحطّم المروحية، وخالص مشاعر المواساة لعائلاتهم. كل الدعم للمؤسسة العسكرية”.

بدوره، كتب النائب فؤاد مخزومي كتب عبر فيسبوك : “أتقدم بأحر التعازي من المؤسسة العسكرية قيادة وعناصر باستشهاد عنصرين من طاقم الطوافة التي سقطت في حمانا. الرحمة للشهداء والصبر والسلوان لذويهم وعائلاتهم، وتحية إجلال وتقدير لهذه المؤسسة الوطنية التي تدفع أغلى الأثمان من أجل لبنان وشعبه في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us