جمعية INSIEME افتتحت مركزها الجديد في ساحل علما

لبنان 19 كانون الثاني, 2024

افتتحت جمعية INSIEME، مركزها الجديد المخصص للعلاج التربوي والنفسي، في ساحل علما، برعاية السفير البابوي في لبنان المونسنيور باولو بورجيا وحضوره، وبمشاركة وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال هيكتور حجار، النائب نعمة افرام، ومجموعة من المطارنة وشخصيات اجتماعية وتربوية.

وأشار بيان للجمعية إلى أن “مركزها في ساحل علما مجهز بصالة multisensorielle “، لافتا إلى أن “الجمعية تعتمد على تطبيق العلاج بالموسيقى Musicotherapie كنوع من العلاج الفني الذي يستخدم العناصر الموسيقية والتفاعل الموسيقي بهدف تحسين صحة الأفراد النفسية والجسدية”، مشيرا إلى أنه “يتم استخدام الموسيقى بطرق عدة لتحقيق أهداف علاجية وتحفيز التفاعل الإيجابي”.

وتحدث مؤسس الجمعية الأب مارون حرب عن “مسيرة الجمعية وجهودها مع المهمشين و المسنين  والمرضى”.

وأكد “التعاون المثمر بين الجمعية وجامعة الروح القدس، الذي أدى إلى اعتماد هذا الأسلوب كشهادة جامعية، وكطريقة علاجية معتمدة في أقسام المستشفيات المختصة في معالجة الأمراض الصعبة لدى الأطفال”.

واثنى السفير البابوي على “هذه المبادرة الجميلة”، متمنيا “أن تكون هذه القاعة المتعددة الحواس، بفضل الاحتراف والاهتمام الحقيقي بالفرد، مكانا حيث يمكن رؤية ولمس والشعور بجمال الحياة التي أعطيت لنا، جمال كل واحد منا، جمال العيش معا والمشي معا”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us