بعد “حيّان” منخفض جديد “أقلّ برودة”.. وهذا ما كشفه كنج عن “طقس شباط”

لبنان 2 شباط, 2024

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدا، غائما إجمالا وضباب على المرتفعات، مع ارتفاع بسيط في درجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية، تهطل أمطار متفرقة ومتقطعة، ومن المتوقع أن تشتد أحيانا وتكون مصحوبة ببرق ورعد ورياح ناشطة، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1300 متر.

وفي السياق، كشف رئيس الدائرة محمد كنج لـ”هنا لبنان” أن يوم أمس سجلت أدنى درجات الحرارة لهذه السنة، أما الطقس لا يزال متقلب والمنخفض الجوي “حيان” بدأ ينحسر.

وقال بـ”هنا لبنان”: “صباح يوم غد سنتأثر بمنخفض جوي جديد سيكون أدفى بـ 4 درجات عن المنخفض الحالي، وفيما سيكون متوسّط الأمطار، ستكون فعاليته على منطقتي الجنوب والشمال، في حين أنّ تساقط الثلوج سيكون على مستويات أعلى من المنخفص “حيان””.

ورغم أنّ الطقس سيصبح أدفى قليلًا، إلّا أنّ موجة الصقيع والبرد ستستمر في المناطق الداخلية، بحسب كنج.

وبعد المنخفض الجوي الجديد، سنلمس حالة من الاستقرار الجوي اعتبارًا من الأربعاء المقبل، إذ قال كنج: “التوقعات لشهر الشباط من ناحية البرودة والأمطار ليست واعدة فلن يكون هناك موجات برد، لكن نسبة الأمطار لهذا العام فاقت التوقّعات”.

وأضاف: “نهاية الأسبوع المقبل سيكون الطقس دافئ دون منخفضات جوية”.

وفيما يخص اختيار اسم “حيان” وهو الاسم الاول “غير النسائي”، فكشف كنج أنّهم اتّهموا بالنسوية، كما انتقدوا لكون الأسماء كانت معظها أجنبية، لذلك اخترنا اسم عربي أصيل، وهو اسم العالم القديم ابن حيان، وهو اسم يرمز للشخص الذي يحبّ الحياة”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us