جلسة للجنة الاقتصاد.. وموضوع “شركات التأمين” على طاولة البحث

لبنان 7 شباط, 2024
لجنة الاقتصاد والتجارة والصناعة والتخطيط

عقدت لجنة الاقتصاد والتجارة والصناعة والتخطيط جلسة قبل ظهر اليوم الأربعاء في المجلس النيابي برئاسة النائب فريد البستاني، وحضور النواب: ناصر جابر، أمين شري، محمد سليمان، هاكوب ترزيان، وليام طوق، مارك ضو ورئيس مجلس إدارة شركة “المشرق للتأمين” ألكسندر ماطوسيان.

وقال البستاني بعد الجلسة: “اجتمعت لجنة الاقتصاد اليوم وتابعنا موضوع شركات التأمين وفي الجلسة السابقة استمعنا إلى وزير الاقتصاد واستمعنا إلى الموضوع المتداول في الإعلام بالنسبة لشركة “المشرق” ونحب أن نساعد القطاع الخاص والدولة بمساعدة أدائها. واستمعنا اليوم إلى النائب السابق ألكسندر ماطوسيان وهناك شق في هذا الموضوع برسم القضاء. وفهمنا كيف نريد أن نساعد وكيف تتعاطى الشركات، إضافة إلى تحضير تشريع للمستقبل”.

أضاف: “بحثنا في موضوع غلاء المعيشة ولجنة الاقتصاد ستعقد أسبوعيًا، وقطاع التأمين مثل القطاعات الأخرى ونحن نريد أن نعالج الموضوع لأن ضرب قطاع التأمين هو ضرب للاقتصاد. وأشير هنا إلى موضوع الضحايا في قضية انفجار المرفأ والتعويضات ويجب حل هذا الأمر. وأريد القول من جهة ثانية إن حقوق المودعين مقدسة ومن يتجنى على حقوقهم يعني أنه يضرب الدولة”.

وسأل البستاني: “هل لجنة الرقابة هي بإدارة الوزير؟ والمشكلة هي في التعيينات التي تتضمن محسوبيات. والهيئة هذه، لا تقبض من الدولة والجلسة التي عقدناها مع الوزير، قام على إثرها بمعالجة عدة أمور في الوزارة لا سيما ما يتعلق بهيئة الرقابة والتأمين”.

فيما قال البستاني عن الموازنة: “إن هذه الموازنة تشغيلية، ونتمنى أن تحضر الموازنات المقبلة بشكل أفضل قبل أن تحال على المجلس النيابي”.

من جانبه، قال النائب محمد سليمان :”نحن لدينا مشكلة في النقل الخارجي، وندعو أن يكون هذا القطاع منظمًا وأن يكون السائق لبنانيًا وللأسف هناك سوريون وغير سوريين مما يؤثر على سمعتنا واقتصادنا. ونحن نطالب بالالتزام بالقوانين الصادرة عن وزير الداخلية ونطالب كلجنة الاقتصاد ندرس الموضوع لانه يؤثر على اقتصادنا وسمعتنا”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us