تجدّد الغارات على الجنوب.. والنيران لا تزال مشتعلة في الغازية

لبنان 20 شباط, 2024

بعدما شهدت بلدة الغازية جنوبي صيدا تصعيدًا خطيرًا يوم أمس، استفاقت اليوم على النيران التي لا تزال مشتعلة في معمل المولّدات الكهربائية الذي تمّ استهدافه، إلى جانب معمل آخر مخصص لصناعة الحديد.

ووفق معلومات “هنا لبنان” الميدانية، فإن العمل لا يزال مستمرًّا على إطفاء النار المشتعلة في الغازية، التي كانت قد شهدت نزوحاً خفيفاً، لساعات فقط، يوم أمس، في حين دورة الحياة اليوم طبيعية في البلدة، حيث السكان في منازلهم، كما أن المحال التجارية فتحت أبوابها بشكل اعتيادي.

وكان القصف قد أدّى إلى سقوط 14 جريحاً، معظمهم من العمّال السوريين والفلسطينيين.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن عن مهاجمته وسائل قتالية لحزب الله بالقرب من مدينة صيدا، على مشارف بلدة الغازية، رداً على إطلاق طائرة مسيرة تجاه الجليل الأسفل.

الجبهة اليوم

نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي، صباح الثلاثاء، غارتين على مناطق في جنوب لبنان، بعد تكثيفه عمليات الاستطلاع طوال الليلة الماضية على عدد من البلدات الجنوبية.

وأفادت الوكالة الوطنية بأن الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ “غارة على الأطراف الجنوبية لبلدة ميس الجبل، وغارة ثانية على بلدة حولا في قضاء مرجعيون”، دون الكشف عن سقوط أي خسائر بشرية أو مادية.

وأشارت إلى أن الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي كثف طوال الليلة الماضية، وحتى صباح اليوم، من تحليقه فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل، وسط استمرار إطلاق القذائف الحارقة والقنابل المضيئة ليلا، فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط.

وكان الطيران الحربي الإسرائيلي أغار مساء أمس، على بلدات مروحين وعيتا الشعب وبيت ليف، وأدى القصف إلى أضرار جسيمة في المنازل والمزروعات والبنى التحتية، وخاصة شبكتي الكهرباء والمياه.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us