“جهنّم أسعار” وأكثر… هذا ما يحصل في Carrefour!

لبنان 6 آذار, 2021

وصلنا إلى “جهنّم”! في “جهنّم” السوبرماركات تنهش اللبنانيين ولا تشبع! في “جهنّم”، حتّى السلع الأساسيّة تتحوّل إلى كماليّة.

فبالرّغم من تدهور سعر صرف الليرة اللبنانية أمام الدولار، والذي أضعف القيمة الشرائيّة ورفع أسعار معظم المنتجات الغذائية المستوردة وغير المدعومة، تبدو وقاحة بعض السوبرماركات جليّة.

ويمكن لجولة بسيطة على أحد فروع سوبرماركت Carrefour أن تكشف عيّنةً من التّعامل غير القانوني و”الوقح” مع المواطنين.

غلاء الأسعار بلغ حدّاً لا يُصدَّق وطال كلّ السوبرماركات، لا سيّما Carrefour الذي يُعتبر الأغلى. فإذا أردنا إجراء مقارنة بسيطة بين الأصناف لديه وتلك التي تُباع في فروع أخرى، يمكن أن تُلهبنا نارُ الأسعار المكتوبة تحت كلّ سلعة على الرّفوف.

بالإضافة إلى الأسعار غير المقبولة وغير المنطقيّة، يتمّ التبضّع في Carrefour من دون أخذ إذن على منصّة Impact، إذ لا يتمّ مراجعة المواطن بشأن رسالة الـ QR Code التي يتوجّب على كلّ متسوّق أن يكون حائزاً عليها وفقاً للقوانين بعد إعادة الفتح التدريجي للبلد لتجنّب التجمّعات والحدّ من انتشار فيروس كورونا.

يأتي ذلك وسط شكاوى عدّة من مواطنين حصلوا على إذن للتسوّق ولكن لم يتمّ سؤالهم عن أيّ Code من قبل السوبرماركت، ضاربين بعرض الحائط القوانين والإجراءات الوقائيّة وصحّة المواطنين.

العتب كبيرٌ على أصحاب السوبرماركات الذين يعمدون إلى احتكار المواد الغذائيّة وبيعها بأسعارٍ تفوق الخيال، فيما الشعب يموت من الجوع و”عم يقتل حالو” من أجل البقاء على قيد الحياة.

ولكنّ العتب الأكبر على المسؤولين المعنيين، أولئك الذين لا ترفّ جفونهم وكأنّهم “عَ غير كوكب” والدولار يُلامس الـ 10 آلاف ليرة لبنانيّة، من دون أن يتحرّكوا لضبط المخالفات.

MTV

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us