تكريم جديد لياسمينا زيتون: “على المرأة اللبنانية الإيمان بأحلامها”

لبنان 20 آذار, 2024

لا تزال مشاعر الفرح والفخر ترافق اللبنانيين منذ فوز ملكة جمال لبنان ياسمينا زيتون بلقب وصيفة أولى لملكة جمال العالم، خلال الاحتفال الذي أقيم في الهند.

فبعد أن احتفل اللبنانيون بابنة كفرشوبا لدى وصولها إلى مطار بيروت، يوم الأحد الفائت، كرّمتها الدولة اللبنانية اليوم بـ”Passport special” والذي يمنح حصراً للشخصيات السياسية وللأشخاص الذين رفعوا اسم لبنان عالياً، وذلك خلال اللقاء مع وزيري الخارجيّة والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بو حبيب، والسياحة وليد نصار.

وفي حديث خاص لـ”هنا لبنان”، قالت زيتون: ” ما وصلنا إليه كان جميل جدا، وفعلت كل ما في وسعي ونقلت صوتنا كلبنانيين، وتحدثت عن كل ما يحصل في لبنان، وحاولت أن أظهر للعالم كم أن شعبه قوي ومميز، كذلك تقصدت تعريف العالم على المرأة العربية”.

وأضاف: “مسؤوليتي كبرت، كذلك الأحلام والأهداف، وسأحاول إيصال لبنان أكثر وأكثر إلى العالم”، وللبنانيين توجّهت بالقول: “نحن شعب قوي وعلى المرأة اللبنانية بالأخص الإيمان بأحلامها وقدراتها”.

بدوره، اعتبر بو حبيب ان “زيتون كانت ديبلوماسية بامتياز في دفاعها عن لبنان خلال مشاركتهتكريم جديد لياسمينا زيتون: “على المرأة اللبنانية الإيمان بأحلامها”
ا في مسابقة ملكة جمال العالم وخصوصا أن لدينا قضية حق نسعى اليها وتوجه إليها بالقول :” لانك سفيرتنا الى العالم ونفتخر بك اردنا اعطاءك جواز السفر الخاص الصادر عن وزارة الخارجية لتسهيل عملك وتنقلاتك في الخارج”، داعيا اياها الى “المشاركة في دورة تدريبية ديبلوماسية”.

من جهته، قال نصار إن “ياسمينا فرضت على المنظمين ولجنة الحكم لملكة جمال العالم معايير جديدة من خلال ثقافتها المميزة واثبتت ان ملكة الجمال ليست فقط بمظهرها الخارجي لكن ايضا بثقافتها”.

وشكرت زيتون للوزير بو حبيب مبادرته مؤكدة فخرها بأنها تمكنت من “ايصال صوت لبنان الى كل العالم واظهار صورته الجميلة”، كما شكرت دعم وزارة السياحة لها.

وصيفة أولى

وحلت زيتون البالغة من العمر 22 عاما وصيفة أولى وفازت بالمركز الأول بين المتباريات من قارتي آسيا وأوقيانيا.

وكانت زيتون التي درست الصحافة ويبلغ طولها 167 سنتيمترا، قالت ردا على سؤال مشترك للمتنافسات “تعلمت بحكم نشأتي في لبنان كيف أنشر الحب أينما حللت، وكيف أكسب الاحترام وأقف على رجلي كلما وقعت”.

وأضافت في إشارة إلى انفجار مرفأ بيروت الذي أدى إلى أكثر من 220 قتيلاً وستة آلاف جريح ودمر أحياء واسعة من بيروت في آب 2020 “حتى أكبر انفجار غير نووي في التاريخ لم يستطع أن يجعلنا نتوقف عن الحلم وتحقيق الانجازات”.

وشهدت شبكات التواصل الاجتماعي سيلا من ردود الفعل الشعبية والسياسية التي أثنت على ذكاء زيتون وجمالها.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us