بالفيديو والصوَر – مياه الأمطار تُغرق الطرقات.. سيولٌ وفيضانات وتحذيرات!

لبنان 30 نيسان, 2024

مع استمرار تأثر لبنان بالمنخفض الجوي المتوسط الفاعلية والمتمركز فوق تركيا، تحوّلت طرقات مناطق عدّة اليوم إلى مستنقعات وأنهار موحلة، من جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت، لا سيما في جونية وكسروان، حيث اجتاحت المياه مستشفى سيدة لبنان.

فقد شهدت طرقات جونية ووسط وجرد كسروان، أمطارًا غزيرة أدّت إلى سيول جارفة، ممّا تسبّب بزحمة سير خانقة وعرقل حركة المرور، حيث احتجز المواطنون داخل سياراتهم.

وأظهر مقطع مصوّر السيول التي غمرت مدخل مستشفى سيدة لبنان في جونية.

كذلك حصل “هنا لبنان” على مجموعة صور بيّنت المستوى الذي وصلت إليه مياه الأمطار في موقف للسيارات قرب المستشفى.

إلى حريصا، حيث فاضت الطريق بمياه الأمطار ممّا أدّى إلى حدوث انهيارات وسيول جارفة. فيما طلبت البلدية من المواطنين عدم سلوك طريق درعون – سهيلة – عين الريحانة.

هذا ويؤدّي المنخفض الجوي الذي يؤثر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، إلى طقس متقلب وماطر بغزارة أحيانًا مع احتمال تساقط حبات البرد، يرافقها عواصف رعدية وانخفاض في درجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية بحدود الـ 4 درجات على الساحل ويستمر تأثيره حتى فجر يوم الخميس حيث ينحسر تدريجيًا.

فيما تمّ التحذير من سوء الرؤية على المرتفعات المتوسطة بسبب الضباب ومن خطر الانزلاق على الطرق بسبب الأمطار، ومن خطر تساقط حبات البرد على المزروعات.

في السياق، أشار المتخصص في الأحوال الجوية الأب إيلي خنيصر، إلى أنّ “المنخفض الجوي سيحمل معه أمطارًا غزيرة مصحوبة بصواعق وعواصف رعدية تصل نسبتها إلى 90%، وستترافق مع تساقط محلي لحبات البرد ببعض المناطق لبنانية، لا سيّما غدًا الأربعاء”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us