أسلحة مخفية “فوق المحرك”.. تفاصيل جديدة تُكشف حول شاحنة الأسلحة!

لبنان 21 أيار, 2024

انكشفت صدفةً أمس حمولة أسلحة كانت متجهة من الشمال نحو بيروت. فإثر اندلاع حريق بشاحنة للنقل الخارجي على أوتوستراد البترون قرب محطة الكهرباء، وفي أثناء قيام فرق الإطفاء في الدفاع المدني بإخماد الحريق، تبيّن أنّ الشاحنة تحمل أسلحة. وعلى الفور حضرت فرق الأجهزة الأمنية والعسكرية، وضربت طوقاً أمنياً في المحلة وباشرت التحقيقات لإتخاذ الإجراءات اللازمة.

وفي السياق، صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه، اليوم الثلاثاء، بيان جاء فيه: “بتاريخ 20 / 5 / 2024، اشتعلت شاحنة محمّلة بالزيوت في بلدة بسبينا – البترون وتبيّن أنها كانت تحمل 304 مسدسات مهربة ومخفية فوق المحرك مع كمية من المماشط، وأوقفت مديرية المخابرات عددًا من الأشخاص المشتبه في تورطهم بعملية التهريب”.

وأضاف البيان، “وقد عمل الجيش على تفتيش الشاحنات الأخرى التي وصلت مع هذه الشاحنة على متن باخرة إلى مرفأ طرابلس، وتبين أنها تحمل مواد وبضائع مختلفة، ولم يُعثَر على أي أسلحة أو ممنوعات داخلها”.

وعلى صعيد متصل، علمت “نداء الوطن” ان التحقيقات كشفت ان الشاحنة التي يقودها سوري كانت ضمن قافلة تضم 6 شاحنات انطلقت من مرفأ طرابلس ضمن عملية تهريب وتحمل أسلحة فردية، وقد وضّبت بطريقة محترفة لكي لا يتم الكشف عنها. ويتم البحث وملاحقة شخص لبناني يرجح انه أساسي في العملية، وتتابع مخابرات الجيش تحقيقاتها لمعرفة الجهة التي تقف وراء مصدر السلاح ووجهته.

وكانت قد أفادت “الوكالة الوطنية” بأن دورية من المخابرات، أوقفت مساء أمس الاثنين، 3 شاحنات “مشودرة” على المسلك الغربي لأوتوستراد زوق مصبح، بالقرب من الـ “سي سويت”، للإشتباه بأنها محملة بمسدسات حربية لصالح أحد تجار الأسحلة.

ونُقلت الشاحنات إلى ثكنة صربا لتفتيش محتوياتها.

فيما حصل موقع “هنا لبنان” على صورة تظهر الأسلحة التي كانت داخل الشاحنة التي اشتعلت أمام شركة كهرباء لبنان في بسبينا في قضاء البترون.

بدوره علق النائب غسان حاصباني في منشور على حسابه عبر منصة X قائلاً: “شاحنات السلاح: ضبط الحدود ضرورة لضبط السلاح على انواعه ووجهاته. لذلك، دعم الجيش اللبناني سياسيا وماديا ومعنويا للقيام بهذه المهمة أولوية”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us