نواب “بيروت الأولى”: لإحقاق الحق.. والابتعاد عن التحريض الشعبوي

لبنان 31 أيار, 2024

صدر عن نواب دائرة بيروت الأولى: غسان حاصباني، نقولا صحناوي، نديم الجميّل، جان طالوزيان، جهاد بقرادوني وهاكوب ترزيان، بيان جاء فيه:

“انفاذاً لقرار مجلس بلدية بيروت رقم 45 تاريخ 28/1/2016 والقاضي بالطلب من الادارة إجراء ما يلزم لإخلاء العقار رقم 3940 منطقة الأشرفية العقارية (مساحته 792 م م ) والذي تملكه بلدية بيروت، اسوة بعدد من العقارات الأخرى التي تم اخلاءها من المحتلين وهدمها، تقدّم محافظ بيروت بدعوى لدى المدعي العام الاستئنافي في بيروت الذي اتخذ قراره بتاريخ 15/1/2017 بإخلاء العقار المذكور وختمه بالشمع الأحمر. وقد تمّ تنفيذ قراره من قبل قوى الأمن الداخلي”.

وأضاف البيان، “وبعد فترة عاد المحتلون السابقون وفضّوا الاختام بشكل مخالف للقانون وبدون قرار قضائي. فقامت عندها بلدية بيروت بالادعاء مجدداً لدى النيابة العامة في بيروت بتاريخ 7/5/2024 التي اتخذت قرارها بإخلاء العقار المذكور من المحتلين واعادته الى مالكه (بلدية بيروت ) وباشرت قوى الأمن الداخلي بتنفيذ القرار تباعاً”.

وتابع البيان “نؤكد كنواب على وجوب تطبيق القانون ونشكر مجلس بلدية بيروت ورئيسه ومحافظ بيروت والمدعي العام وقوى الأمن الداخلي على تجاوبهم و تحركهم السريع لإحقاق الحق، ونهيب بجميع المعنيين الالتزام بالقانون و الابتعاد عن التحريض الشعبوي طائفياً كان او مناطقياً و مراجعة القضاء المختص.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us