أبو حيدر في اندونيسيا: تبادل تجاري وتعزيز علاقات واتفاقيّة تعاون

لبنان 3 حزيران, 2024

بدأ مدير عام وزارة الاقتصاد والتجارة الدكتور محمد ابو حيدر زيارةً رسميّة له الى اندونيسيا يلتقي خلالها وزير التجارة الاندونيسي ذو الكفل حسن، بالإضافة إلى رجال أعمال لبنانيّين واندونيسيّين.

وقام ابو حيدر بزيارة الى شركات أندونيسيّة تصدّر منتجاتها الى بيروت، مشجّعاً إيّاها على افتتاح مصانع لها في لبنان بهدف تأمين فرص عمل والتوفير في عمليّات الشحن الى الشرق الأوسط والخليج.

كما شدّد على أنّ وزارة الاقتصاد والتجارة تقدّم التسهيلات اللازمة للقطاع الخاص، خصوصاً عبر المكننة التي بدأت بتنفيذيها أخيراً، لافتاً الى أنّ لبنان يشكّل مدخلاً الى أسواق أخرى في المنطقة وقادر على لعب دور مهمّ في مرحلة إعادة إعمار سوريا.

واستمع أبو حيدر مع القائم بالأعمال اللبناني جورج ابو زيد الى قصص نجاح رجال أعمال لبنانيّين في مجالاتٍ مختلفة في اندونيسيا، وبحث معهم فرص تعاون إضافيّة مع القطاع الخاص في لبنان.

كما شارك، بحضور القائم بالأعمال أبو زيد، في اجتماعٍ عبر تقنيّة “زوم” بين رئيس الهيئات الاقتصاديّة محمد شقير ورئيس غرفة التجارة في العاصمة جاكرتا أرشاد رشيد، تخلّله توقيع اتفاقيّة تعاون بين غرفتي التجارة في لبنان وفي جاكرتا.

إشارة الى أنّ زيارة أبو حيدر إلى إندونيسيا هي الأولى لمسؤول لبناني رسمي، على الرغم من العلاقات الوطيدة على الصعيد التجاري بين البلدين.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us