المواجهات مستمرة على الجبهة الجنوبية.. والتهديدات الإسرائيلية تتوالى

لبنان 5 حزيران, 2024

لا تزال المواجهة مستمرّة على الحدود الجنوبيّة، وسط تصاعد حدّة المواجهة بين الجيش الاسرائيليّ وحزب الله، في ظل تهديد إسرائيلي متواصل بإحراق لبنان.

وفي جديد التهديدات، قال رئيس الأركان الإسرائيليّ هرتسي هاليفي، من الحدود مع لبنان، إنّ “الجيش جاهز ومستعدّ للانتقال إلى الهجوم”، مضيفاً: “نقترب من نقطة سيتوجّب فيها اتّخاذ القرار”.

من جهته، أعلن الوزير في حكومة الحرب الإسرائيلية بيني غانتس أنّه “سيتمّ التعامل مع الأعمال العدائيّة على الحدود الشمالية في حلول بداية العام الدراسيّ المقبل، سواء بترتيب ديبلوماسيّ أو تصعيد عسكريّ”.

ونقلت “القناة 13 الإسرائيلية” عن مسؤول في مجلس الحرب أنّه “على إسرائيل نقل ثقلها إلى الشمال، وعلى نتنياهو اتخاذ قرارات صعبة”.

واعتبر المسؤول في مجلس الحرب أنّ “تنفيذ عملية كبيرة في الشمال ستكون له عواقب وخيمة على قدراتنا في غزة”.

وأعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يؤآف غالانت أنّه “ناقشنا في اجتماع مجلس الحرب الجهود لمواجهة “حزب الله” والقيام بعملٍ حازم ضدّه”.

من جهتها، اعتبرت وزارة الخارجية الأميركية أنّ “الوضع على الحدود اللبنانية- الإسرائيلية لا يزال خطيراً”، مؤكدةً “العمل على احتوائه”.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصادر مطّلعة قولها إنّ “احتمال التوصّل إلى اتفاق مع لبنان ضئيل للغاية”.

ميدانياً

وعلى الصعيد الميداني، أغار الطيران المسيّر الإسرائيلي ليلاً على أهداف مدنية في بلدة الناقورة، حيث يقع المقر العام لـ”اليونفيل”، بالإضافة الى غارة على أطراف بلدات الجبين وعيتا الشعب ورامية في القطاع الاوسط.

واستمر الجيش الإسرائيلي في اطلاق القنابل المضيئة فوق القرى والبلدات الجنوبية المتاخمة للخط الازرق حتى صباح اليوم، بالتزامن مع تحليق للطيران الاستطلاعي فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط وصولا الى نهر الليطاني والساحل البحري.

وعمد الجيش الإسرائيلي الى اطلاق القنابل الحارقة على الاحراج المتاخمة للخط الازرق ليشعل النار في ما تبقى من اشجار معمرة، وخصوصاً في احراج الناقورة وعلما الشعب.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us