حوادث الشواطئ اللبنانيّة تتوالى.. وتحذيرات للمواطنين من الشمس والأمواج!

لبنان 16 حزيران, 2024

على الرغم من موجة الحرّ التي يشهدها لبنان، والتي تنحسر تدريجيًا اعتبارًا من اليوم، على أن يتبعها موجة جديدة يوم الثلاثاء، إلّا أن التحذيرات للمواطنين من ارتفاع موج البحر تتجدّد، في ظلّ السرعة التي تشهدها حركة التيارات البحرية، وتوالي حوادث الغرق في الآونة الأخيرة. إضافة إلى تحذير المواطنين من التعرّض لأشعة الشمس في ساعات الذروة، والحذر من اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية والداخلية.

فنظرًا لما يشهده الشاطئ اللبناني اليوم من ارتفاع الأمواج وسرعة لافتة في حركة التيارات البحرية بتأثير من تسارع حركة المد والجزر، لفتت المديرية العامة للدفاع المدني انتباه المواطنين والمقيمين والسائحين إلى ضرورة التقيد بإرشادات السلامة العامة عند التوجه إلى الشاطئ، لا سيما بعد أن تكررت حوادث الغرق في الآونة الأخيرة.

كما ذكّرت المواطنين والمقيمين بالاتصال على الرقم 125 لطلب المساعدة عند الضرورة.

ومن الحوادث التي شهدتها الشواطئ اللبنانية اليوم، تعرض شاب من مواليد عام 2003، لبناني الجنسية، للغرق أثناء ممارسته هواية السباحة في بحر العبدة ما أدى إلى وفاته على الفور، وتمّ نقل جثته إلى مستشفى الخير في المنية.

وفي جبيل، عمل عناصر من الدفاع المدني على تقديم الإسعافات الأولية اللازمة لثلاثة مواطنين أصيبوا من جراء ارتطامهم بالصخور، أثناء ممارستهم هواية السباحة، بسبب قوة التيار على شاطئ جبيل.

موجة حرّ جديدة الأسبوع المقبل!

أمّا في تفاصيل الطقس، فتنحسر تدريجيًا الكتل الهوائية الحارة والرطبة عن لبنان والحوض الشرقي للمتوسط اعتبارًا من اليوم الأحد حيث تنخفض درجات الحرارة والتي تعود إلى معدلاتها الموسمية بخاصة على الساحل، مع انخفاض بنسبة الرطوبة ويخف الشعور بالحر، ومن المتوقع أن تعود درجات الحرارة للارتفاع يوم الثلاثاء.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر حزيران في بيروت بين ٢٢ و٣٠، طرابلس بين ٢٠ و٢٩ وفي زحلة بين ١٦ و٣٢.

في تفاصيل طقس اليوم والأيام المقبلة:

– الأحد: قليل الغيوم إجمالًا مع انخفاض تدريجي وملموس بدرجات الحرارة كما تنخفض نسبة الرطوبة على الساحل وتنشط الرياح أحيانًا مما يخفف الشعور بالحر ويتكون الضباب على المرتفعات اعتبارًا من بعد الظهر.

– الإثنين: قليل الغيوم إلى غائم جزئيًا مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة بخاصة على الساحل والتي تعود إلى معدلاتها الموسمية، بينما تبقى دون تعديل يذكر في المناطق الداخلية والجبلية مع رياح ناشطة أحيانًا، كما يتشكل الضباب على المرتفعات المتوسطة.

– الثلاثاء: قليل الغيوم إجمالًا مع ارتفاع بدرجات الحرارة بخاصة في الداخل على الجبال، وعودة ظاهرة الانقلاب الحراري، كما ترتفع نسبة الرطوبة على الساحل مما يزيد الشعور بالحر ويتشكل الضباب على المرتفعات المتوسطة.

– الأربعاء: صاف إجمالًا مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة على الجبال والداخل، بينما تبقى دون تعديل يذكر على الساحل مع بقاء نسبة الرطوبة مرتفعة مما يزيد الشعور بالحر، كما يتشكل الضباب على المرتفعات المتوسطة في الفترة الصباحية والمسائية.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us