“سيدة الجبل”: لاجتماع طارئ وطمأنة اللبنانيين عن أمن المطار

لبنان 24 حزيران, 2024

رأى “لقاء سيدة الجبل”  أنه “بعد نشر صحيفة “التلغراف” البريطانية خبرا عن وجود مخازن أسلحة تابعة لحزب الله في مطار بيروت ساد الخوف لدى المواطنين، وبالأخص أننا على أبواب صيف ينتظره اللبنانيون في بلاد الانتشار. وقد ربط الجميع هذه المعلومات بجريمة انفجار مرفأ بيروت بسبب تخزين نترات الامونيوم، متخوّفين على أمن المطار وعلى حياة المدنيين في حرمه ومحيطه”.

وأشار في بيان اليوم الاثنين، إلى انه ” يأتي ايضاً في لحظة يشنَ حزب الله حرباً في الجنوب ويدّعي استعداده ضرب الاستقرار في البحر الأبيض المتوسط، دائماً لخدمة ايران ضارباً عرض الحائط المصالح اللبنانية.”

كما طالب “بعقد اجتماع طارئ لمجلس الوزراء لأخذ التدابير اللازمة لطمأنة اللبنانيين خارج تطمينات معالي وزير الأشغال العامة التي لا قيمة لها خاصة تجاه دوائر القرار والملاحة الجويّة الدوليّة. واتخاذ قرار حاسم ونهائي لفتح مطار رينه معوّض الدولي الذي منع حزب الله تشغيله، وبعقد اجتماع طارئ لمجلس النواب، وعلني، لمناقشة عملية تعريض لبنان لمغامرات قد ندفع ثمنها غالياً، وذلك امام الرأي العام اللبناني”. كما طالبوا “نواب الأمّة خصوصاً من يدّعون المعارضة القيام بواجباتهم، وعدم الاكتفاء بإصدار البيانات واستخدام منصات التواصل الاجتماعي لتسجيل مواقف مثلهم مثل سائر الناس العاديين”.

وذكّر “اللقاء” اللبنانيين بـ”أن الكلام الفوقي والاستعلائي الذي يطلقه مسؤولون كبار في “حزب الله” ليس سوى تعبير عن شعورهم الحاد بالمأزق بعدما أقدموا على فعل فعلتهم في بلادنا من أجل قيادتهم الإيرانية”.

وختم بيان اللقاء بالقول: “بسبب هؤلاء ومَن يُجاريهم ويتحالف معهم، كنا بمأساة غزة وصرنا بمأساة لبنان أيضاً”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us