“رسالة لبنان واضحة”.. الأبيض: النازحين في لبنان هي مسؤولية مشتركة على دول العالم

لبنان 26 حزيران, 2024

دشنت وزارة الصحة العامة محطّة توليد الأوكسجين الخاص في مستشفى بعبدا الحكومي الجامعي، برعاية وحضور وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الأبيض، والسفير الالماني كورت جورج شتوكل شتيلفريد، محافظ جبل لبنان القاضي محمد مكاوي، ممثل منظمة الصحة العالمية بالإنابة في لبنان الدكتور عبد الناصر أبو بكر، المدير العام للمستشفى فريد صباغ، رئيس دائرة المستشفيات والمستوصفات في وزارة الصحة العامة هشام فواز، مدراء المستشفيات الحكومية ومهتمين، في حرم مستشفى بعبدا الحكومي الجامعي.

وأكد الابيض أنّ “رسالة لبنان واضحة وهي الدعوة إلى وقف فوري للحرب في الجنوب لتجنيب المدنيين العزل والأبرياء والأطفال هذه الحرب”.

وتابع: “نشدد على توجه الحكومة اللبنانية وهي الدعوة إلى وقف الحرب في الجنوب وغزة لأنها الطريقة الوحيدة التي نتجنب من خلالها سقوط الأبرياء والضحايا والأطفال “.

وأضاف: “وزارة الصحة ومنذ البداية قامت بإمكانياتها الضئيلة بإطلاق خطة طوارئ لتفادي آثار أي عدوان على لبنان”.

وأردف: “ما يهمنا اليوم التركيز على 5 مجالات: الموضوع الأول هو إطلاق غرفة صحية، الموضع الثاني هو إعداد الكوادر، الموضوع الثالث هو الإعداد اللوجيستي، الموضوع الرابع هو التحضير والتنسيق بين جميع الأجهزة وخاصة الإسعاف، والموضوع الخامس والأخير هو عن الخطة الخاصة بموضوع النازحين من المناطق الجنوبية”.

وأضاف: “أعود وأكرر ان مسؤولية النازحين الموجودين في لبنان هي مسؤولية مشتركة على الدولة اللبنانية وعلى دول العالم”، مذكرا “بالاستراتيجية التي اطلقناها في العام 2023 في الشأن الطبي وكان اعتمادها على المستشفيات الحكومية والدور الذي تقوم به لتقديم الخدمات الصحية، ونحن نفذنا لغاية اليوم اكثر من 22 مشروعا لتوسيع المستشفيات الحكومية، وقد زدنا عدد الاسرة فيها لاسيما وان هذه المستشفيات وخلال ازمة الكورونا الصعبة اظهرت انها الملاذ الاول، خصوصا للطبقات الهشة. وهنا احيي هذه المستشفيات والعاملين فيها على جهودهم ومن المقرر ان تقر السلف المالية لهذه المستشفيات لتمكينها من مواصلة عملها وتأمين كل حقوق العاملين فيها دعما لجهودهم”.

وختم الابيض: “نوجه نداء إلى العالم بعد سقوط هذا العدد الكبير من الأبرياء وخاصة النساء والأطفال، أما آن الأوان لكي يقول العالم كفى أما آن الأوان لهذه الضمائر أن تستيقظ”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us