مع تصاعد المواجهات.. البحرين تدعو مجلس الأمن لإصدار قرار بوقف إطلاق النار في الجنوب

لبنان 29 حزيران, 2024

على وقع التحذيرات والتهديدات، لا يزال المشهد في جنوب لبنان يتّسم بالتصعيد، وفي المستجدات الميدانية، شنّ الطيران المسيّر الإسرائيلي غارة بثلاث صواريخ على منزل ومحلّ في بلدة حولا، تزامناً مع قصف مدفعي متواصل يستهدف البلدة.

وكان الطيران المسيّر قد استهدف دراجة نارية صباح اليوم بين ميس الجبل وحولا، أسفرت عن سقوط جريح، فيما طال القصف المدفعي محيط مسجد بلدة العديسة.

كما استهدف القصف المدفعي تجمّعاً للأهالي في بلدة ضهيرة في القطاع الغربي، خلال مراسم دفن، وقد عمل الجيش وفرق الإسعاف على إجلاء الحاضرين من دون وقوع إصابات.

من جهته، أعلن “حزب الله” استهداف “التجهيزات التجسسية في موقع مسكفعام بالأسلحة المناسبة وإصابتها مباشرة”.

وفي الجانب الإسرائيلي، دوت صفارات الإنذار بشكل متواصل في مستوطنة كريات شمونة ومحيطها، فيما أفاد إعلام إسرائيلي عن “رصد إطلاق صاروخين على كريات شمونة، والجيش يقصف مصادر الإطلاق بالمدفعية”.

وقالت “القناة 12 الإسرائيلية”: “جرى رصد إطلاق صاروخين من لبنان باتجاه كريات شمونة دون وقوع إصابات أو أضرار”.

من جهتها، أفادت هيئة البث الإسرائيلية عن “رصد إطلاق ثلاثة صواريخ باتجاه إصبع الجليل من دون تسجيل إصابات”.

البحرين تدعو لتجنب التصعيد

طلبت البحرين، بصفتها رئيسة القمة العربية، اليوم السبت، من مجلس الأمن الدولي، إصدار قرار بوقف إطلاق النار بجنوب لبنان.

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، أن ” مملكة البحرين تابعت تطورات الأحداث والتصعيد العسكري على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، بتوجيهات من الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد، وفي إطار رئاسة مملكة البحرين للقمة العربية الثالثة والثلاثين (التي استضافتها مؤخرا المنامة)”.

وأعربت البحرين عن قلقها من ذلك التصعيد.

ودعت “لضرورة تجنب التصعيد العسكري، والحيلولة دون اتساع دائرة النزاع في المنطقة، حفاظًا على أمن لبنان، في إطار السعي إلى تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في الإقليم”.

كما حثت المنامة على “وقف إطلاق النار بين الجانبين واللجوء إلى الحلول السلمية عبر التفاوض بين البلدين حفاظا على حياة السكان المدنيين وأمن واستقرار المنطقة”.

وطالبت المملكة “مجلس الأمن الدولي بالتدخل العاجل، وإيلاء الاشتباكات العسكرية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية ما تستحقه من اهتمام، وإصدار قرار عاجل بوقف إطلاق النار حرصا على عدم اتساع دائرة الصراع”.

كما حذّرت من “تداعيات خطرة على الأمن والاستقرار الاقليمي والدولي حال اتساع دائرة الصراع”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us