الإمتحانات الرسمية تتواصل “من دون فوضى”.. وميقاتي: “التحدي هو قدر اللبناني”

لبنان 1 تموز, 2024

تتواصل الامتحانات الرسمية للشهادة الثانوية العامة بفروعها الاربعة في يومها الثاني في كافة المحافظات اللبنانية، من دون حدوث أي فوضى، حيث وصلت المسابقات في موعدها المقرّر، على عكس ما حصل في اليوم الأول حيث تأخّرت في الوصول لنحو ساعتين إلى بعض المراكز.

وبعدما جال رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، مع وزير التربية عباس الحلبي السبت على مراكز الامتحانات في الجنوب، قاموا اليوم الاثنين بجولة على مركز سرطان الأطفال “سان جود” في الجامعة الأميركية في بيروت، حيث تجري الإمتحانات الرسميّة لشهادة الثانوية العامّة.

واطّلع ميقاتي على سير الامتحانات هناك، كما تحدث مع عددٍ من الطلاب الذين يجرون الامتحانات ضمن أجواء وترتيبات تتناسب مع أوضاعهم.

وأعلن ميقاتي: نتابع اليوم جولاتنا على مراكز الامتحانات، وكأنه كتب دائما على اللبناني مواجهة التحدي. كنا في الجنوب الأسبوع الفائت ورأينا التلاميذ هناك يجرون الامتحانات تحت القصف، وينتقلون من قرية الى اخرى، واليوم نرى إرادة الحياة لدى الشابات والشبان في مركز “سان جود”في الجامعة الاميركية وهم يجرون الامتحانات، وحتما ستكون إرادة العيش لدى اللبناني أهم من أي إرادة أخرى، وسنتسلح بالعلم وبالأمل وبالإيمان وان شاء الله نصل الى شط الأمان”.

ودوّن كلمة في سجل المركز جاء فيها: التحدي هو قدر اللبناني، ونحن اليوم في هذا المركز وهو حاضنة التحدي…تحدي الحياة والأمل والايمان.”مركز سان جود” هو منارة للمعالجة وللعمل الانساني لكل طفل مصاب، سدد الله خطاكم وشفى مرضاكم.

بدوره، قال الوزير الحلبي:”هذه هي السنة الثالثة التي نأتي فيها الى مركز سرطان الأطفال لنقف الى جانب اولادنا وطلابنا الذين أصابهم المرض ولكنه لم يصب ارادتهم وايمانهم بالحياة ومحبتهم للعلم. احييهم واحيي القيمين على هذا المركز الذي يؤدي خدمة وطنية انسانية، وبالتوفيق والنجاح لكل الطلاب إن شاء الله”.

وكان ميقاتي قد زار مقر قيادة قطاع جنوب الليطاني في الجيش في ثكنة بنوا بركات في صور، السبت، حيث كان في استقباله قائد القطاع العميد الركن ادكار لاوندس والضباط.

ومن هناك، قال: “في كل المحطات نجدد التأكيد ان الجيش هو السند وسياج الوطن بكل ما للكلمة من معنى.المحطة الاساسية في جولتنا اليوم هي الاطلاع على سير الامتحانات الرسمية، ولكن السؤال البديهي لو لم يكن الجيش موجودا في الجنوب هل كان في الامكان اجراء الامتحانات؟ “.

وأضاف: “اهنئ شجاعتكم وتضحيتكم ونحن كسلطة سياسية الى جانبكم بكل ما للكلمة من معنى، وسنظل كذلك. أعلم الصعوبات التي تمرون بها ولكنها باذن الله ستزول”.

وكان قد تأخر انطلاق الإمتحانات في بعض المراكز، وذلك لأسباب لوجستية، منها تأخّر وصول الأسئلة. وفي السياق، كشف الحلبي عن سبب تأخر وصول الاسئلة إلى مركز الامتحانات الرسمية في الجنوب، قائلا انه “عند الساعة الرابعة والنصف صباحا، وبعد التدقيق، تبين أنه حصل خطأ في مادة الكيمياء فاضطر الاساتذة إلى تصحيحها.”

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us