تزامنًا مع سير الامتحانات.. الأوضاع الاقتصاديّة تعصف بالقطاع التربوي!

لبنان 1 تموز, 2024

بعد أن انتهى اليوم الثاني من الامتحانات الرسمية للشهادة الثانوية العامة بفروعها الأربعة في المحافظات اللبنانية كافة، من دون حدوث أي فوضى، دعا منسق حراك المعلمين حمزة منصور، إلى مقابلة تضحيات المعلمين بإعادة حوافز 20$ عن كل يوم مراقبة، ورفع قيمة بدل الأتعاب للأساتذة في اللّجان والمراقبة والتصحيح.

في التفاصيل، حيا منسق حراك المعلمين حمزة منصور، الأساتذة والطلاب المشاركين في استحقاق الامتحانات الرسمية، داعيًا وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، إلى “مقابلة تضحيات المعلمين بإعادة حوافز 20$ عن كل يوم مراقبة، ورفع قيمة بدل الأتعاب للأساتذة في اللّجان والمراقبة والتصحيح”.

وقال في بيان: “ننتظر منك معالي الوزير البت بهذه الحقوق في أسرع وقت ممكن وقبل التصحيح”.

من جهة أخرى، شكر حراك المعلمين المتعاقدين رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ووزير التربية، على تلبيتهما دعوة الحراك للحكومة لزيارة مراكز الامتحانات الرسمية.

وقد نقل ممثلو الحراك في صور لرئيس الحكومة أثناء زيارته ثانوية صور الرسمية للبنات مطالب الحراك برفع أجر الساعة ودفع إنتاجية كاملة في الصيف، مشيرًا إلى أنّ “رئيس الحكومة أكد أنه سينسق مع وزير التربية لتلبية هذه المطالب المحقة في القريب العاجل”.

يشار إلى أنّ رئيس الحكومة نجيب ميقاتي جال مع وزير التربية عباس الحلبي، اليوم على مركز سرطان الأطفال “سان جود” في الجامعة الأميركية في بيروت، حيث تجري الامتحانات الرسميّة لشهادة الثانوية العامّة، وذلك بعد أن جالا يوم السبت على مراكز الامتحانات في الجنوب.

في سياق آخر، أعلنت مدرسة العائلة المقدّسة في عبرين، اليوم الإثنين، لأولياء طلّابها، أنه “بعد أعوام من محاولات التأقلم وتخطي صعوبة الأوضاع الاقتصادية التي تضع المدرسة في عجز مالي متراكم، ومع تدني قيمة المساهمات التي تعطيها الدولة اللبنانية للمدارس المجّانيّة وتأخّرها الدّائم عن سدادها في مواعيدها، لم تعد المدرسة قادرة على تأمين رواتب وأجور الأساتذة والموظفين والإداريين، ولا على تأمين المصاريف التشغيلية للمدرسة، من كهرباء ومازوت وصيانة وغيرها”.

وأوضحت في بيان، أنها “اضطرت للوصول إلى القرار الذي يصعب علينا جميعًا، والذي هو موضوع رسالتنا إليكم اليوم، أي قرار إقفال مدرستنا في عبرين”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us