“بعد البلبلة”.. فياض يطمئن: الكهرباء لن تنقطع!

لبنان 8 تموز, 2024
وزير الطاقة وليد فياض

ردّ وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض، اليوم الاثنين، على طلب وزير الأشغال علي حمية تأمين الكهرباء لمطار بيروت، قائلاً: “لقد قمت بالتدخل مع العراقيين على مدى الشهر الماضي وخاصة في الأيام القليلة الماضية للقيام بعمل استثناء بينما يقوم مجلس النواب وحاكم مصرف لبنان بالانابة وسيم منصوري باستكمال النهج للسماح بنقل المستحقات العراقية إلى الحساب العراقي في مصرف لبنان”.

واضاف، في اتصال مع “الجديد”، أنه “نتيجة لجهودي، كتب رئيس الوزراء العراقي رسالة بتاريخ 4 تموز إلى وزير النفط العراقي وشركة النفط العراقية سومو لتسهيل تحميل الشحنة المتوقفة حاليًا في العراق مما يحل المشكلة لهذا الشهر”.

وتابع، “وفقًا للمدير العام لشركة سومو، طلب الوزير العراقي توضيحًا من رئيس الوزراء العراقي لتأكيد محتوى الرسالة ويجب يتلقى ذلك اليوم. ووفقًا لشركة النفط العراقية سومو، سيسمح هذا بتحميل الشحنة غدًا على أبعد تقدير.”

وأكد فياض أن “التعاون والتنسيق قائم مع المعنيين في مطار بيروت”، موضحاً أن “الكهرباء ستعود خلال أيام، علما أن كهرباء لبنان لا تزال تزود المطار بالكهرباء حتى اللحظة”.

وطمأن بأن “الكهرباء لن تنقطع كليا لا عن للمطار ولا عن اللبنانيين”، مذكرا أن “التأخير سببه المستحقات التي تسدد في اللحظة ِالأخيرة”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us