حوادث الغرق تتوالى.. وتحذيراتٌ لروّاد الشاطئ من نشاط “التيارات”!

لبنان 8 تموز, 2024

مع اشتداد سرعة الرياح ونشاط التيارات البحريّة وارتفاع موج البحر، تتوالى التحذيرات التي تطلقها الجهات الرسمية المختصة بشكل شبه يومي، من خطورة ممارسة هواية السباحة في ظلّ الرياح الشديدة وضرورة توخي الحذر للحفاظ على سلامة رواد الشاطئ.

فقد طالبت المديرية العامة للدفاع المدنيّ، روّاد الشاطئ بضرورة التقيد بإرشادات السلامة العامة الصادرة عنها عند التوجه إلى البحر، نظرًا لما يشهده الشاطئ اللبنانيّ اليوم من ارتفاع الأمواج تزامنًا مع سرعة الرياح ونشاط في حركة التيارات البحرية بتأثير من تسارع حركة المد والجزر. وذكّرت بحصيلة الوفَيات بسبب الغرق التي بلغت حتى الأحد ٣ قتلى.

ودعت المديرية العامة بعض المندفعين لإنقاذ من هم بخطر داهم إلى عدم التسرع، ما قد يعرضهم لخطر الغرق بدورهم، بسبب افتقارهم إلى الخبرة المطلوبة للتمكن من التدخل في حالات مماثلة.

كما نبّهت صيادي الأسماك وأصحاب المراكب السياحية وكل من يمارسون رياضة الدراجات المائية أو التحليق الشراعي paragliding وسواها من الرياضات المرتبطة بالبحر إلى الامتناع عن ممارسة أي نشاط في هذه الأجواء المناخية غير المستقرة. وذكّرت المواطنين والمقيمين والسائحين بالاتصال على الرقم 125 لطلب المساعدة عند الضرورة.

يأتي ذلك في وقت أنقذ العنصر في قوى الامن الداخلي “إ. م”، اليوم، الشاب “ع.خ” من بلدة كفرقاهل قضاء الكورة، الذي تعرض للغرق أثناء ممارسته هواية السباحة مقابل شاطئ أبو علي في كفرعبيدا قضاء البترون.

ونقله الصليب الأحمر إلى مستشفى البترون للعلاج، إلا أن وضعه الصحي غير مستقر، بحسب المصادر.

بدورها، أصدرت قيادة الجيش – مديرية التوجيه بيانًا، أشارت فيه إلى أنّه “بتاريخ 8/7/2024، تمكنت دورية من القوات البحرية في الجيش من انتشال جثة المواطن (أ.ر)، بعدما غرق بالقرب من مركز الصيادين البحري– طرابلس، وتم تسليمها إلى الصليب الأحمر اللبناني”.

يشار إلى أنّ مصادر الإنقاذ البحري في الدفاع المدني كانت قد أفادت بأنه جرى تسجيل 3 حالات غرق بين مساء السبت ويوم الأحد، الأولى في الدامور والثانية في طرابلس والثالثة في المنصف.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us