إلغاء حجوزات وتعليق رحلات.. المطار “شغّال” ولكن “الموسم السياحي يحتضر”!

لبنان 31 تموز, 2024

لا يزال لبنان في عين عاصفة الردود المتبادلة على الجبهة الجنوبيّة، التي تشهد تصعيدًا غير مسبوق منذ السبت الماضي إثر هجوم الجولان، وما استتبعه من قصف إسرائيلي للضاحية الجنوبيّة أمس. فيما تتوجّه الأنظار إلى مطار رفيق الحريري الدولي، الذي اتّبع خلال الساعات الماضية سلسلة إجراءات طالت مواعيد الرحلات والحجوزات، على وقع مخاوف من أيّ استهداف إسرائيلي.

في هذا الإطار، أعلن الأمين العام لاتحاد النقابات السياحيّة جان بيروتي، أن “الوضع دقيق جدًّا”.

كما أوضح بيروتي في حديث للـmtv، أنّ “هناك إلغاء للكثير من الحجوزات وتعليقًا لعدد كبير من الرحلات”.

وكشف عن أن “نسبة الحجوزات في فنادق بيروت وصلت إلى 20 في المئة، أمّا الحركة في القطاع المطعمي فانخفضت إلى 40 في المئة، وتمّ إلغاء الكثير من الحفلات الفنيّة”.

من جانبه، أكد وزير الأشغال العامة والنقل علي حمية، في حديث لـ “الجديد”، أن “مطار بيروت “شغّال” وتمّ تعديل الرحلات فقط بهدف التأمين”.

بدورها، أعلنت شركة طيران الشرق الأوسط – الخطوط الجوية اللبنانية في بيان، أن “رحلاتها ليوم 31 تموز ستبقى على مواعيدها باستثناء بعض الرحلات التي تم تأخير عودتها إلى صباح اليوم التالي بدلًا من وصولها بعد منتصف الليل، وذلك لأسباب تقنية تتعلق بتوزيع المخاطر التأمينية على الطائرات بين لبنان والخارج.

يأتي ذلك في أعقاب التوضيح الذي أعلنه رئيس مجلس إدارة شركة “طيران الشرق الأوسط” محمد الحوت، إثر اجتماعه مع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي في السرايا أمس الثلاثاء، حيث لفت إلى أنّه من الضروري التوضيح أننا نؤخر خمس أو ست رحلات تصل بعد منتصف الليل أو فجرًا، إلى صباح اليوم التالي، لأسباب تقنية تتعلق بتوزيع مخاطر التأمين بين لبنان والخارج، لأننا لا نريد خلال ساعة معينة صباحًا وجود عدد كبير من الطائرات في المطار، إذا لا سمح الله حصل شيء، وهو أمر غير متوقع، ولكن هذا التدبير من باب الاحتياط لتستمر الشركة في ممارسة أعمالها وإكمال عملياتها”.

يشار إلى أنّه على مدى اليومين الماضيين توالت دعوات دول غربية وعربية لرعاياها بمغادرة لبنان، إضافة إلى بيانات من شركات الخطوط الجوية العربية والعالمية، التي أعلنت إلغاء رحلاتها إلى مطار رفيق الحريري الدولي، وسط مخاوف من التصعيد بين إسرائيل وحزب الله.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us