إسرائيل تعلن اغتيال قيادي في “الحزب”.. وغالانت يحذّر: الثمن كبير!

لبنان 7 آب, 2024

في جديد التطورات الميدانية جنوباً، أعلن الجيش الإسرائيليّ أنّه اغتال قائد وحدة الصواريخ المضادة للدبابات في “حزب الله” حسن فارس في الغارة التي استهدفت دراجة ناريّة في بلدة جويا جنوبي لبنان.

وكانت وزارة الصحة أعلنت في آخر حصيلة، عن مقتل شخصين في الغارة، إضافة إلى إصابة 6 آخرين.

وكانت طائرة مسيّرة إسرائيليّة استهدفت دراجة ناريّة في بلدة جويا في جنوب لبنان.

وبحسب المعلومات، صُودف مرور سيارة على الطريق لحظة إستهداف الدراجة الناريّة.

من جهته قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت: “يبدو أنّ الأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصرالله يجرّ لبنان لدفع ثمن كبير”.

وأضاف غالانت لصحيفة “يديعوت أحرونوت” أثناء زيارته الحدود الشماليّة: “يُمكن أنّ يحدث شيء لا أحد يقدر على تخيله ويفوق المنطق”.

في السياق، قال وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، الثلاثاء، إن على إسرائيل اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن سموتريتش قوله: “على إسرائيل ألا ترد على الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بل أن تغتاله”.

ويأتي كلام سموتريتش تعقيباً على خطاب نصر الله يوم أمس، والذي قال فيه إن “إيران تجد نفسها ملزمة بالرد والعدو ينتظر بتهيب كبير وضياع، وحزب الله يرى نفسه ملزما بالرد، وحدنا أو في إطار رد جامع لكامل المحور”.

وأضاف أن “تأخر الرد على اغتيال فؤاد شكر جزء من العقاب بإسرائيل” في ظل ما اعتبرها معركة كبيرة معها.

وشدد على أن استهداف إسرائيل لشكر وهنية “إنجاز لها لكنه لا يحسم نتيجة المعركة”.

وأكد نصر الله أن “المنطقة باتت أمام مخاطر حقيقية وعلى الجميع أن يعي أبعادها”.

بلينكن يدعو للتهدئة

في المقابل، حضّ وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، يوم الثلاثاء، إيران وإسرائيل على عدم تصعيد النزاع في الشرق الأوسط.

وقال بلينكن في تصريح لصحافيين إنّ “أحداً يجب ألا يصعّد هذا النزاع. نحن منخرطون في (جهود) دبلوماسية مكثّفة مع حلفاء وشركاء، لنقل هذه الرسالة مباشرة إلى إيران. لقد نقلنا تلك الرسالة مباشرة إلى إسرائيل”.

وأضاف المسؤول الأميركي إن الولايات المتحدة أبلغت إيران وإسرائيل بوجود توافق في الآراء بالشرق الأوسط على ضرورة عدم تصعيد الصراع.

وأضاف بلينكن، بعد اجتماع مع وزير الدفاع لويد أوستن ونظيريهما الأستراليين، إن المحادثات الرامية للتوصل إلى اتفاق لوقف لإطلاق النار وتحرير الرهائن في حرب غزة وصلت إلى المرحلة النهائية.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us