ياسين: لبنان يمتلك مخزون وقود يكفي لـ 5 أسابيع

لبنان 10 آب, 2024

أعلن وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال ورئيس هيئة الطوارئ، ناصر ياسين، أن اللجنة ستتسلم يوم الإثنين المقبل لوائح جديدة من وزارة التربية لدراستها.

وقد أشار ياسين إلى أن “اللجنة أعدت عدة سيناريوهات تتعلق بالقصف الإسرائيلي المحتمل ومدى توسعه الجغرافي، وذلك في إطار الاستعداد لمواجهة أي تطورات قد تطرأ”.

وأضاف في حديث” لـ”صوت كل لبنان: “في هذا السياق، تم تشكيل لجنة مختصة لدراسة وضع المدارس التي ستقدمها وزارة التربية، بهدف تقييم مدى جاهزيتها لاستقبال النازحين، لاسيما في جنوب لبنان، حيث تم تجهيز عشرات المدارس لهذا الغرض، ويأتي ذلك ضمن جهود الحكومة اللبنانية لضمان توفير أماكن آمنة للإيواء في حال تفاقم الوضع الأمني”.

كذلك، لفت ياسين إلى أن “لبنان سيكون لديه مخزون كافٍ من الإمدادات الغذائية لمدة خمسة أشهر، بالإضافة إلى مخزون يكفي لخمسة أسابيع من الوقود، في حال فرض حصار إسرائيلي، هذا الأمر يعكس استعداد لبنان لمواجهة أي سيناريوهات قد تفرضها التطورات الإقليمية”.

وقال إن “التطورات الأخيرة، دفعت لجنة إدارة الأزمات والكوارث إلى العودة إلى السيناريو الأول الذي وضعته مع بداية المواجهات العسكرية، وذلك بعدما كانت اللجنة قد انتقلت إلى السيناريو الثاني مع استمرار العمليات العسكرية في جنوب لبنان.

ورغم توفر المواد الغذائية في الوقت الراهن، حذّر ياسين من أن فرض حصار داخلي من قبل الإسرائيلي قد يؤدي إلى صعوبات كبيرة في إيصال هذه المواد إلى المواطنين في مختلف المناطق اللبنانية.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us