التوتّر يعود مجددًا في الجنوب وسط عمليّات مكثفة لـ”الحزب”… ما آخر المستجدّات؟

لبنان 11 آب, 2024

في ظل الأوضاع الأمنية المتوترة في الجنوب، شهدت المنطقة هدوءًا مؤقتًا قبل أن يعود التوتر مجددًا، وسط نشاط مكثف لحزب الله. وفي هذه الأوقات، تبقى الأعين مفتوحة على أي تغييرات قد تطرأ، حيث تكتسب التطورات الجارية أهمية خاصة على الصعيدين المحلي والدولي.

وفي آخر التطورّات، أغارت مسيّرة إسرائيلية على دراجة نارية في بلدة الطيبة في قضاء مرجعيون.

أفاد مركز عمليات طوارئ الصحة العامة بوفاة شخصين جراء الغارة الإسرائيلية على بلدة الطيبة.

كما شن الطيران الحربي الاسرائيلي، اليوم الاحد، غارة استهدفت مبنى بين بلدتي بستات ومعروب جنوبًا، وتوجهت فرق الإسعاف إلى المكان.

ولاحقا، إستهدفت غارة بلدة الجبين جنوبي لبنان.

واستهدف الجيش الاسرائيلي بقذيفة مدفعية حي الطراش في ميس الجبل، كما استهدف بقذيفة ثانية بلدة محيبيب.

في حين صدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة اليوم الأحد بيان أعلن وفاة الجريح حسن غضبان مصطفى في مستشفى جبل عامل الذي استهدفته مسيرة إسرائيلية ببيت ليف، الاسبوع الماضي.

بدوره، أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، أن “قواته استهدفت مبانٍ عسكرية تابعة لحزب الله في منطقة العديسة بجنوب لبنان”.

وفي وقت سابق سُمع صوت انفجار في دبعال، حيث أفادت معلومات صحافية بأنه ناتج عن تفجير بالون حراري، من مخلفات طائرات الجيش الاسرائيلي، كان قد سقط في وقت سابق في البلدة.

وبحسب المعلومات، سيقوم الجيش بتفجير بالون حراري في بلدة مجدل سلم.

كذلك، تم إطلاق 4 صواريخ من جنوب لبنان باتجاه موقع إسرائيلي في الجليل الأعلى.

وفي وقت لاحق، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية باندلاع حريق جنوب مدينة كريات شمونة بسبب سقوط صاروخ أطلق من لبنان.

كذلك تمّ أطلاق رشقات نارية على اطراف الوزاني، ما ادى الى اصابة الراعي رفعت يوسف الاحمد بجروح، تم نقله الى مستشفى مرجعيون الحكومي للمعالجة.

عمليّات “الحزب”

من جهة أخرى، نفّذ حزب الله العديد من العمليات اليوم وحقق فيها إصابات مباشرة. حيث أعلن في بيان أنّه استهدف عند الساعة 12:45  التجهيزات التجسسية في موقع المالكية بمحلقة انقضاضية وأصابوها إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها.

واستهدف عند الساعة 11:10 من ظهر اليوم تجمعًا لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط ثكنة ميتات بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة”.

كذلك، هاجم “الحزب” عند الساعة 9:15 نقطة تموضع لجنود الجيش الإسرائيلي في موقع الراهب بالأسلحة المناسبة وأصابها إصابة مباشرة.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن أنه عند الساعة 10:50 من صباح يوم الأحد، استهدف تجمعًا لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع بركة ريشا بالأسلحة الصاروخية وأصابه إصابة مباشرة.

وكان قد قصف “الحزب” صباح اليوم موقع المرج بقذائف المدفعية.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us