إصابات في صفوف “اليونيفيل” جنوبًا.. وصليات صاروخيّة تستهدف الجليل!

لبنان 18 آب, 2024

لا تزال التطورات الميدانية تحتدم جنوبًا، في ظلّ القصف الإسرائيلي الذي تشهده المناطق الحدوديّة، إضافة إلى صليات الصواريخ وأسراب المسيّرات التي يطلقها “حزب الله”. فيما كان لافتًا اليوم إصابة عدد من جنود “اليونيفيل” من جرّاء المواجهات.

في التفاصيل، أعلن المتحدث الرسمي باسم اليونيفيل أندريا تيننتي أن “ثلاثة جنود حفظ سلام تابعين لليونيفيل كانوا في دورية صباح اليوم، أُصيبوا بجروح طفيفة عندما وقع انفجار بالقرب من آليتهم التي تحمل علامة الأمم المتحدة بوضوح في محيط يارين، في جنوب لبنان”.

تيننتي أكد أن “جميع جنود حفظ السلام الذين كانوا في الدورية عادوا بسلام إلى قاعدتهم”، لافتًا إلى أننا “نحقق في الحادث”.

كما ذكّر “بقوة جميع الأطراف والجهات الفاعلة بمسؤوليتهم عن تجنب إلحاق الأذى بقوات حفظ السلام والمدنيين”.

يأتي ذلك في وقت أطلق “حزب الله” بعد ظهر اليوم، رشقة صاروخيّة على مواقع في الجليل الأعلى، حيث عملت القبة الحديدية على اعتراض عدد منها، ودوّت صفارات الإنذار في يوفال وزرعيت والمالكية، وفق ما أفادت “الحدث”.

كما كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن سقوط صواريخ في مستوطنة “معيان باروخ” وفي “بيت هِلل” في إصبع الجليل، مما أدى إلى اندلاع حرائق.

بينما أفيد بأنّ صواريخ اعتراضية إسرائيلية، انفجرت في أجواء قرى حدودية في القطاع الشرقي جنوب لبنان، بحسب “الجزيرة”.

في هذا الإطار، أشارت “يديعوت أحرونوت” إلى إطلاق 27 صاروخًا من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى والغربي منذ الصباح.

من جهة أخرى، أفادت صحيفة “يسرائيل هيوم” عن “اشتباه بإطلاق حزب الله مسيرة استطلاع لتصوير منطقة مقر إقامة نتنياهو الخاص في قيساريا”.

وأضافت الصحيفة عينها: “تم إرسال طائرات مقاتلة إلى المنطقة لكنها لم تتمكن من تحديد موقع المسيرة”.

عمليات “الحزب”

من جانبه، أعلن “حزب الله” أنّه استهدف عند الساعة 03:30 من ظهر الأحد، التجهيزات التجسسية في موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا بالأسلحة المناسبة وأصابها إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها.

كما استهدف عناصره عند الساعة 03:45 موقع المالكية بقذائف المدفعية وأصابوه إصابة مباشرة.

وعند الساعة 03:10، تمّ استهداف ثكنة زرعيت بقذائف المدفعية وإصابتها إصابة مباشرة.

ورداً على الاغتيال في بلدة شبعا، قصف عناصر “الحزب” مقر قيادة كتيبة السهل في ثكنة بيت هلل بصليات من صواريخ الكاتيوشا.

قصف على الجنوب

بالمقابل، نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي غارتين متتاليتين على بلدة الضهيرة في منطقة البطيشية قبالة علما الشعب. فيما حّلق على علو منخفض في أجواء قرى القطاع الغربي في الجنوب.

كما أدّت الغارة على بلدة الضهيرة، إلى وقوع إصابات.

كذلك شن طيران الجيش الإسرائيلي غارة ثانية في القطاع الغربي استهدفت بلدة طيرحرفا.

وصدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة بيان، أعلن أن غارة الجيش الإسرائيلي على منزل في بلدة شبعا أدت إلى إصابة مواطنين اثنين بجروح استدعت إدخالهما إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وفي وقت سابق، أفادت “الوكالة الوطنية للإعلام”، بأن “مسيرة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية في محلة جنعم، خراج بلدة شبعا قضاء حاصبيا، وأدت إلى مقتل شخص”.

كذلك أفادت “الوكالة” بأن “الطيران الاستطلاعي والمسّير كثف من تحليقه ليل أمس وحتى ساعات الصباح الأولى فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق في القطاعين الغربي والأوسط وصولًا حتى مشارف نهر الليطاني والساحل البحري.

وكانت أطراف بلدتي عيتا الشعب ورامية هدفًا لقصف إسرائيلي بعد منتصف الليل الفائت حيث أطلق الجيش الإسرائيلي القنابل المضيئة فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us