مفاجأة بداية أيلول: أمطارٌ ورعدٌ!

لبنان 31 آب, 2024

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية أن يكون الطقس غدًا الأحد غائمًا جزئيًا إلى غائم أحيانًا مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة خصوصاً على الجبال وفي الداخل، يتشكّل الضباب بشكل كثيف أحيانًا على المرتفعات، تنشط الرياح أحيانًا ويتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق أحياناً خصوصاً شمال البلاد مع احتمال حدوث خلايا رعدية منفردة.

وجاء في النشرة الآتي:

– الحال العامة: طقس صيفي معتدل نسبياً يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط خلال الأيام المقبلة مع درجات حرارة دون معدلاتها الموسمية فوق الجبال والداخل وبعض التقلبات المحلية خصوصاً شمال البلاد بسبب تأثير منخفض جوي محدود الفعالية متمركز فوق البحر الأسود.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر اب في بيروت بين 25 و33، طرابلس بين 23 و32، وفي زحلة بين 18 و35 درجة.

– الطقس المتوقع في لبنان: 

اليوم السبت: غائم جزئيًا مع ضباب كثيف على الجبال يؤدي الى سوء في الرؤية أحيانًا من دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة. تنشط الرياح وتصل سرعتها لحدود الـ 60 كلم/س خصوصاً شمال البلاد لذا نحذر من ارتفاع موج البحر فيتخطى المتر ونصف المتر كما يتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق أحيانًا في المناطق الشمالية.

الأحد: غائم جزئياً إلى غائم أحياناً مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة خصوصاً على الجبال وفي الداخل، يتشكل الضباب بشكل كثيف أحيانًا على المرتفعات، تنشط الرياح أحيانًا ويتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق أحيانا خصوصاً شمال البلاد مع احتمال حدوث خلايا رعدية منفردة.

الإثنين: قليل الغيوم الى غائم جزئيًا وانخفاض إضافي بسيط بدرجات الحرارة في المناطق الجبلية والساحلية بينما ترتفع قليلاً في الداخل، يتكوّن الضباب على المرتفعات ويبقى احتمال تساقط الرذاذ المتفرق أحيانًا في المناطق الشمالية اعتبارًا من بعد الظهر.

الثلاثاء: غائم جزئيًا من دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل والجبال بينما ترتفع بشكل اضافي في الداخل حيث تعود الى معدلاتها الموسمية مع بقاء ظهور الضباب على المرتفعات.

– درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 27 الى 33 درجة، فوق الجبال من 20 الى 25 درجة، في الداخل من 19 الى 30 درجة.

– الرياح السطحية: جنوبية غربية، جنوبية ليلا، ناشطة، سرعتها بين 15 و35 كم/س وتلامس الـ60 كلم شمالاً.

– الانقشاع: متوسط على الساحل، يسوء أحيانًا على المرتفعات بسبب الضباب.

– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و75 في المئة.

– حال البحر: مائج الى هائج أحيانًا خصوصاً شمال البلاد.

– حرارة سطح الماء: 30 درجة.

– الضغط الجوي: 758 ملم زئبق .

– ساعة شروق الشمس: 06,10

–  ساعة غروب الشمس: 19,07.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us