المواجهات تشتدّ جنوبًا.. غارات وقصف وعمليات تُفجّر صفارات الإنذار في الجليل!

لبنان 4 أيلول, 2024

تسارعت المواجهات الميدانية في جنوب لبنان، حيث شهدت الجبهة قصفًا متبادلًا وعمليات عدّة أعلن عنها “الحزب”، في وقت تعرضت بلدات حدوديّة عدّة لسلسلة غارات عنيفة أدت إلى سقوط قتلى وجرحى.

في التفاصيل، استهدف القصف المدفعي الإسرائيلي مساء اليوم، الأحياء السكنية لبلدة قبريخا، وأفيد عن إصابة منزل بقذيفة بشكل مباشر.

وأعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة في بيان، أن استهداف بلدة قبريخا بالقصف المدفعي، أدى إلى مقتل سيدة وإصابة شخصين آخرين بجروح، من بينهما طفل يبلغ من العمر 12 سنة.

كما أعلن المركز أنّ الغارة الإسرائيلية على بلدة حولا، أدت إلى إصابة ثلاثة أشخاص بجروح.

فيما أدّت الغارة على بلدة الخيام، إلى إصابة شخصين بجروح احتاجا الدخول إلى مستشفى مرجعيون الحكومي لإتمام العلاج.

هذا وسبق أن شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة من الغارات مستهدفًا أطراف بلدة بني حيان، أطراف بلدة قبريخا وطلوسة، كونين، عيناتا وحولا ووادي الحجير.

وقد أفادت الوكالة الوطنية للإعلام بأنّ مسيرة إسرائيلية استهدفت أطراف بلدة بني حيان (منطقة العراقيب-الرويسة) بصاروخ لم ينفجر، مما أدى إلى اندلاع حريق في المكان.

واستهدف الطيران المسّير قرابة التاسعة والربع من قبل الظهر، الأطراف الشرقية لبلدة عيتا الشعب.

صفارات إنذار في الجليل

بالمقابل، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ “صفارات الإنذار دوّت في كريات شمونة ومحيطها”.

وقالت القناة الـ12 الإسرائيلية إنّ عدد من الصواريخ سقطت بين كريات شمونة وبيت هيلل.

وأفادت عن اندلاع حرائق في كريات شمونة عقب سقوط صواريخ أُطقلت من لبنان، وأضافت أنّ هناك “أنباء أولية عن سقوط إصابتين في منطقة ديشون في الجليل عقب سقوط عدد من الصورايخ.

ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية فيديو يظهر اندلاع حريق داخل مبنى في كريات شمونة عقب سقوط عدد من الصواريخ أطلقت من جنوب لبنان.

عمليات “الحزب”

بدوره، أعلن “حزب الله” أنّه استهدف عند الساعة 16:30 من بعد ظهر اليوم موقع المرج بالأسلحة الصاروخية وأصابه إصابةً مباشرة.

وعند الساعة 3:50 من بعد الظهر، استهدف “الحزب” موقع حانيتا بقذائف المدفعية وأصابه إصابة مباشرة.

كذلك استهدف عناصر “الحزب” عند الساعة 3:00 من بعد الظهر، موقع رويسات العلم ‏في تلال كفرشوبا بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة.

كما استهدفوا عند الساعة 2:30 من بعد الظهر، تموضعًا لجنود إسرائيليين ‏في ثكنة زرعيت (مقر قيادة الكتيبة التابع للواء الغربي) بقذائف المدفعية وأصابوه إصابة مباشرة.

وردًا على ‏‏‏قصف القرى الجنوبية وخصوصًا في بلدتي عيتا ‏الشعب والخيام، قصف “الحزب” مقر قيادة كتيبة السهل ‏في ثكنة بيت هلل ومرابض المدفعية في ديشون بِصليات من صواريخ الكاتيوشا.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us