حزام ناريّ يلفّ القرى الجنوبيّة فجرًا.. عشرات الغارات وحرائق كثيفة في الأحراج والبساتين!

لبنان 11 أيلول, 2024

اشتعلت الجبهة الجنوبية فجر اليوم، مع تنفيذ الطيران الحربي الإسرائيلي عشرات الغارات على أطراف البلدات الحدوديّة وبساتينها وأحراجها، مما أدى إلى اندلاع حرائق كبيرة ووقوع أضرار جسيمة.

فقد شنّت الطائرات الإسرائيلية عند الساعة السابعة والنصف صباحًا، غارة جوية على أطراف علما الشعب بعدد من الصواريخ، نجم عنها حرائق كثيفة في الأحراج.

وقرابة السابعة صباحًا أيضًا، أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على مجرى النهر عند الطرف الجنوبي بين بلدتي يحمر الشقيف وزوطر الشرقية.

كما أغار الطيران الحربي على المنطقة الواقعة بين بلدتي دير سريان وزوطر الشرقية.

حزام ناري يلفّ القرى!

جاء ذلك بعد أن شنّت الطائرات الحربية الإسرائيلية أكثر من 15 غارة جوية اعتبارًا من الساعة الخامسة فجرًا، واستهدفت المنطقة الحرجية والبساتين المتصلة بين أطراف بلدات زبقين – الشعيتية – القليلة جنوب صور، وشكلت حزامًا ناريًا بين تلك القرى.

في التفاصيل، أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على البساتين والأودية المجاورة لبلدات القليلة وزبقين والحنية ومجدل زون وطيرحرفا، حيث تواصلت الغارات لأكثر من عشر مرات، ما أدى إلى أضرار جسيمة في الممتلكات والمزروعات ومبان داخل بساتين بلدة القليلة.

كما شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة على الناقورة.

سبق ذلك قرابة الأولى والنصف بعد منتصف الليل، غارة على أطراف عيتا الشعب في القطاع الأوسط.

وفجرًا أطلق الجيش الإسرائيلي نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه بلدات الناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب وطيرحرفا والضهيرة ومروحين وأطراف بلدة طيرحرفا.

فيما حلق الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط وصولًا حتى مشارف مدينة صور، وأطلق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق وفوق مجرى نهر الليطاني.

التهديدات تتوالى!

تزامنًا، تكررت التهديدات الإسرائيلية للبنان، بدءًا من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت، اللذين لوّحا بعملية عسكرية واسعة، معلنين إعطاء تعليماتهما للقيادة العسكرية للاستعداد للمعركة القادمة.

فيما كان رئيس الأركان الاسرائيلي هرتسي هاليفي قد جدَّد تهديداته، أول أمس، من خلال إعلان وضع الخطط اللازمة لنقل الهجوم إلى الجبهة الشمالية.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us