طقس لبنان يتقلّب تحت تأثير منخفض جوي.. وتحذيرٌ إلى هواة الرياضات المائية!

لبنان 15 أيلول, 2024

على وقع طقس متقلب نسبيًا يسيطر على لبنان، مع احتمال تساقط بعض الأمطار المتفرقة بسبب تأثير منخفض جوي متمركز شمال إيطاليا، برزت تحذيرات من ارتفاع موج البحر حيث يتخطى أحيانًا المتر ونص، بخاصة الشواطئ الشمالية.

في هذا الإطار، أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني، أنه “نظرًا لما يشهده الشاطئ اللبناني من ارتفاع الأمواج تزامنًا مع سرعة الرياح ونشاط في حركة التيارات البحرية بتأثير من تسارع حركة المد والجزر، نلفت انتباه روّاد الشاطئ لممارسة رياضة السباحة إلى ضرورة التقيد بإرشادات السلامة العامة عند التوجه إلى البحر، تفاديًا لتعرضهم لخطر الغرق”.

كما حذرت المديرية “هواة الرياضات المائية والتحليق الشراعي Paragliding  إلى الامتناع عن ممارسة أي نشاط في هذه الأجواء المناخية غير المستقرّة”، منبّهة “صيادي الأسماك وأصحاب المراكب السياحية المركونة في الموانئ إلى ضرورة التحقق من ثبات الحبال التي تربطها بالميناء”.

كذلك ذكّرت “المواطنين والمقيمين والسائحين بالاتصال على الرقم 125 لطلب المساعدة عند الضرورة”.

تفاصيل توقعات الطقس

في تفاصيل الأحوال الجوية، يسيطر طقس متقلب نسبيًا مع درجات حرارة دون معدلاتها الموسمية وبعض الأمطار المتفرقة على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، بسبب تأثير منخفض جوي محدود الفاعلية متمركز شمال إيطاليا ويستمر حتى صباح يوم الأربعاء حيث يستقر تدريجيًا.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر أيلول في بيروت بين 24 و32، في طرابلس بين 22 و31 درجة وفي زحلة بين 16 و 32 درجة.

وقد توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس يوم غد الإثنين غائمًا جزئيًا إلى غائم أحيانًا مع انخفاض إضافي بسيط بدرجات الحرارة وضباب كثيف على المرتفعات، على أن تتساقط أمطار متفرقة ومتقطعة، بخاصة في المناطق الجنوبية مع احتمال تشكل بعض الخلايا الرعدية.

أمّا الثلاثاء، فسيكون الطقس غائمًا جزئيًا إلى غائم أحيانًا مع ضباب على المرتفعات من دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، تتساقط أمطار خفيفة متفرقة ومتقطعة كما تنشط الرياح أحيانًا.

كذلك سيكون طقس الأربعاء غائمًا جزئيًا مع ضباب على المرتفعات وارتفاع بسيط بدرجات الحرارة في المناطق الداخلية واستقرارها في المناطق الساحلية والجبلية، يتساقط الرذاذ بشكل متفرق خلال الفترة الصباحية، على أن يستقر الطقس تدريجيًا خلال النهار.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us