آلان عون يفتح النار على باسيل: “بلا وفا.. طرق ورثة ميشال عون كلها”!

لبنان 16 أيلول, 2024

لم يكتفِ رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل بإقصاء كل من يخالفه من التيار، هو الذي استحوذ على إرث “ميشال عون”، فتخطّى بمصاهرته له حتى من تجمعهم بالجنرال صلة قرابة!
باسيل الذي أسقط من حسابات الجنرال، النواب آلان عون، إبراهيم كنعان، الياس بو صعب وسيمون أبي رميا، وأسقط أيضاً تضحياتهم، معتبرأً أنّه “التيار”، ولا أحد غيره يمثل مدرسة ميشال عون، خرج مؤخراً بمقابلة مطولة عبر شاشته البرتقالية، فتح فيها ملفات النواب، مبرراً دواعي “الفصل”، ليتحوّل هو بذلك إلى “الحمل الوديع”، الذي أراد المصلحة العامة ولكن هناك من أعاقه!
ولم تخلُ المقابلة من الكثير من المغالطات، والتي حاول من خلالها المسّ بصورة هؤلاء النواب، وربط رداء الفضيلة به وحده، ولكن هيهات، فمن لا يعرف جبران باسيل؟ وألاعيب باسيل؟

ما قاله باسيل دفع النائب آلان عون للخروج عن صمته، إذ أشار لـ”الجديد” إلى أنّ “التيار تحوّل لمشروع شخصي ولم يعد هناك مكان فيه سوى للذي يمتلك ولاءً لجبران باسيل‏”.
وأضاف: “تحملت كثيراً خلال السبعة أشهر الماضية والتزمت الصمت الإعلامي لأنني تركت مجالاً للصلح لكن تبين انني أتعامل مع أشخاص لم يتعاملوا معي بأخلاق لا بالصداقة ولا بالخلاف”.
وتابع: “ما شفت حدا طلع هالقد بلا وفا” وكل البيانات التي استمعتم لها كانت دخاناً للتعمية على أبشع عملية تصفية على المستوى الحزبي تم تحضيرها سابقاً وتم اختيار التوقيت الحالي للإعلان عنها.

وأوضح عون أنّ: “تصفية رموز ومؤسسي التيار بوجود الرئيس عون يعطي شرعية أكثر لعملية التصفية والدليل أنّ باسيل يستخدم في حملات التخوين الجنرال لإظهار المشكلة وكأنها معه إلا أن لا مشكلة سوى مع باسيل”.

وتابع: “باسيل قال في حديثه الأخير أنني انسحبت من السباق الرئاسي لرئاسة التيار بسبب استطلاع رأي تبين من خلاله أنه سيربح المعركة.. من أين اخترع الاستطلاع بعد 9 سنوات؟”.
وأردف: ” باسيل “طرق ورثة ميشال عون كلها” ولم يرض بعد، سائلاً: ” كيف نسطيع ازالة السواد من قلبه”.

إلى ذلك، كشف آلان عون النفاق الباسيلي، فبعدما اتهمه الأخير في إطلالته الأخيرة بأنّه قد أرسل إلى الرئيس عون رسالة تتضمن تجريحاً شخصياً، لم يجد آلان من وسيلة من الرد أفضل من نشر مضمون الرسالة عبر حسابه “إكس”.

وكان باسيل قد وقع منذ أسابيع قليلة على قرار فصل النائب آلان عون.

وردت اللجنة المركزية للإعلام والتواصل في “التيار” حينها فصل عون إلى “مخالفته النظام الداخلي مراتٍ عدّة، كما لمخالفة قرارات (التيار) وتوجيهاته، على المستويات السياسية والتنظيمية والإعلامية”.

وكان مجلس الحكماء في “التيار” برئاسة العماد عون أصدر توصيتين بفصل النائب عون، بعد تخلّفه عن المثول أمامه.

ويأخذ باسيل على عون “عدم قبوله مراراً الإعلان عن التزامه بقرار (التيار) في جلسة انتخاب رئيس الجمهورية في 14/6/2023″، علماً أن عون لم يعلن أنه صوّت لغير المرشح الذي دعمته قيادة التيار الوزير السابق جهاد أزعور.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us