التصعيد الميداني يتواصل جنوبًا.. ولبنان يشكو إسرائيل مجددًا إلى مجلس الأمن!

لبنان 17 أيلول, 2024

يتواصل التصعيد الميداني في جنوب لبنان منذ صباح اليوم، حيث استهدف القصف قرى وبلدات عدّة، في وقت أعلن حزب الله عن سلسلة عمليات نفذها ردًا على الغارات الإسرائيلية.

في المستجدات الميدانيّة، شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي اليوم غارة استهدفت بلدة بليدا – قضاء مرجعيون.

وفي وقت لاحق، صدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة بيان، أعلن فيه أن الغارة على بليدا أدت إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة اثنين بجروح.

جاء ذلك فيما استهدفت مسيرة إسرائيلية مجرى نهر الليطاني عند أطراف بلدة دير سريان.

كما تم استهداف أطراف بلدتي علما الشعب ويارين في القطاع الغربي، بعدد من القذائف.

عمليات “الحزب”

بالمقابل، أعلن “حزب الله” أنّه عند الساعة 01:00 من ظهر اليوم، استهدف عناصره مرابض المدفعية الإسرائيلية في الزاعورة بالأسلحة الصاروخية وأصابوها إصابة مباشرة.

وعند الساعة 11:00 صباحًا، تم استهداف تجمع لجنود إسرائيليين في تلة الكرنتينا بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة.

وردًا على قصف القرى الجنوبية والمنازل، استهدف عناصر “الحزب” اليوم مبان يستخدمها جنود إسرائيليون في المنارة بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابةً مباشرة.

وبعد مراقبة ومتابعة للقوات الإسرائيلية في موقع العباد، وعند رصد تحرك لِمجموعة من الجنود في محيط الموقع، استهدفها عناصر “الحزب” بالأسلحة المناسبة وحققوا فيها إصابات مؤكدة.

كما أعلن “الحزب” أنّه وبعد رصدِ هدفٍ في محيط موقع العباد، استهدفه عناصره بِصاروخ موجّه وأصابوه بشكلٍ مباشر.

شكوى جديدة من لبنان ضد إسرائيل

في السياق أيضًا، قدّمت بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك شكوى أمام مجلس الأمن بعد استهداف إسرائيل آلية تابعة للدفاع المدني في بلدة فرون – قضاء النبطية، ما أدى إلى مقتل أربعة من عناصر الدفاع المدني كانوا في مهمة لإطفاء حريق أشعله القصف الإسرائيلي، وذلك بناء على تعليمات وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبد الله بو حبيب.

وأدان لبنان بشدة، “الاعتداءات الإسرائيلية غير الإنسانية المتكررة والمتعمدة وغير المبررة لعمال الإغاثة والإسعاف ولمراكز صحية ومؤسسات استشفائية، والتي تعدّ انتهاكًا فاضحًا لحقوق الانسان، وللقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني”.

كما دعا الدول الأعضاء في مجلس الأمن إلى “إدانة هذه الجرائم ومحاسبة إسرائيل والضغط عليها بكل الوسائل من أجل أن تلتزم بالقوانين والأعراف الدولية”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us