ميقاتي: على مجلس الأمن اتّخاذ موقف حازم لوقف الحرب التكنولوجية على لبنان

لبنان 19 أيلول, 2024

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي على “ضرورة أن يتّخذ مجلس الأمن الدولي موقفاً حازماً بوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان والحرب التكنولوجية التي يشنّها على لبنان والتي تسبّبت بسقوط مئات الشهداء والاف الجرحى”.

وقال ميقاتي إنّ “المسؤولية الاولى في هذا الاطار يتحمّلها المجتمع الدولي وعليه ردع اسرائيل عن عدوانها، لأنّ هذا الأمر لا يعني لبنان فقط بل الانسانية جمعاء”.

كما شدّد على أنّ “جلسة مجلس الأمن التي تنعقد غداً، بطلب من الحكومة اللبنانية، مطلوب منها الخروج بموقف رادع يوقف حرب الابادة التي تشنُّها إسرائيل”.

وكان ميقاتي استقبل سفير بريطانيا في لبنان هايمش كاول في السرايا اليوم وعرض معه اخر المستجدات والتطورات، لا سيما العدوان الاسرائيلي وضرورة أن يكون لبريطانيا موقف حازم في اجتماع مجلس الأمن غداً.

نشاط السرايا

كما استقبل ميقاتي سفير قطر في لبنان سعود بن عبد الرحمن بن فيصل ثاني آل ثاني في حضور وزير الصحة الدكتور فراس الأبيض، وجرى البحث في آخر المستجدات والمساعدات التي تقدّمها دولة قطر إلى القطاع الصحي اللبناني، لا سيما بعد وضع حجر الأساس للمبنى الجديد لمستشفى الكرنتينا الحكومي والذي اتى من خلال دعم من دولة قطر عبر “صندوق قطر للتنمية”.

وقد طلب ميقاتي من سفير قطر نقل تحياته وشكره الى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على وقوفه الى جانب لبنان ودعمه المستمر له، كما طلب منه نقل تحياته الى الحكومة القطرية.

واستقبل ميقاتي أيضاً سفير بنغلاديش في لبنان جافيد تانفير خان وعرض معه العلاقات الثنائية بين البلدين.
واجتمع رئيس الحكومة مع وزير العدل هنري خوري وعرض معه الاوضاع العامة وشؤونا وزارية.

واجتمع ميقاتي مع وزير الصناعة جورج بوشكيان الذي اوضح انه بحث مع رئيس الحكومة اوضاع وزارة الصناعة ومطالب تخص مصانع الادوية في لبنان.

إلى ذلك، استقبل ميقاتي النائب نعمة افرام الذي قال بعد اللقاء: “عرضنا كافة المستجدات الراهنة الدقيقة حيث نعيش مرحلة تاريخيّة، وأعتبر أنّ وجود الرئيس ميقاتي في المرحلة الراهنة هو صمام امان للبلد والحكومة وللدولة. وكان اللقاء مناسبة عرضنا خلالها الاوضاع الاقتصادية في البلاد.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us