رسائل تهديد إلى اللبنانيّين.. إسرائيل “تتحايل” على الاتصالات وتخترق “الراديو”!

لبنان 23 أيلول, 2024

بعد أن عمدت إسرائيل مؤخرًا إلى بثّ تحذيرات إلى سكان الجنوب، إضافة إلى رسائل تهديد وتحريض ضدّ “حزب الله”، شهد اللبنانيون اليوم، وخصوصًا أهالي البلدات الجنوبيّة، اختراقًا جديدًا تلقّوا خلاله رسائل عبر هواتفهم، وعبر الراديو أيضًا.

إسرائيل تخترق الاتصالات والراديو

في التفاصيل، تلقّى عدد من اللبنانيين رسائل عبر الهواتف الخلوية الخاصة بهم من الجيش الإسرائيلي تقول: “إذا أنت متواجد بمبنى به سلاح لحزب الله ابتعد عن القرية حتى إشعار آخر”.

كما خرق الجيش الإسرائيلي الخطوط الهاتفية الثابتة، وقام بالاتصال بعدد من اللبنانيين من مختلف المناطق في الجنوب وحتى بيروت، طالبًا منهم الابتعاد عن كل ما له علاقة بـ”الحزب”، قائلاً: “كل من يتواجد إلى جانب منشآت حزب الله وأسلحته يُعرض حياته للخطر”.

وعلى ما يبدو فإنّ الرسالة هي عبارة عن تسجيل آلي. وقد حصل “هنا لبنان” على هذا التسجيل.

بالإضافة إلى ذلك، تمّ اختراق إذاعة الراديو وبُث عبرها تسجيل صوتي، وتم التحذير من موقع إخباري تحت اسم “المنقذ” تابع لإسرائيل أيضًا.

اتصال تحذيري لمكتب وزير الإعلام!

في هذا الإطار أيضًا، تلقى مكتب وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري اتصالًا، دعا خلاله المجيب الآلي إلى إخلاء المبنى.

كريدية ينفي الاختراق: سنترالاتنا قديمة

بالمقابل، نفى المدير العام لهيئة “أوجيرو” عماد كريدية لـ “النشرة”، ما جرى تداوله حول اختراق إسرائيلي لشبكة الاتصالات الأرضية التابعة لأوجيرو في الجنوب.

كريدية أوضح أن “السيستم لدينا لا يستقبل اتصالات من الكود الإسرائيلي، وبالتالي إذا قام العدو بالاتصال عبر كود أجنبي رديف، فهذا لا يعتبر خرقًا للسيستم، بل تحايلًا على نظام الانترناشونال كود”.

واعتبر كريدية أنه “من حسن الحظ أن سنترالاتنا قديمة وصعبة الاختراق”، داعيًا المواطنين الذين يتلقون اتصالات من هذا النوع إلى الإبلاغ عن رقم المتصل ليتم معالجة الموضوع.

“تحذيرٌ عاجل” من الجيش الإسرائيلي إلى سكان لبنان!

وكان المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، قد كتب اليوم الإثنين، في منشور على حسابه عبر منصة “إكس”: “تحذير عاجل إلى سكان القرى في لبنان”.

وأضاف أدرعي: إذا كنتم تتواجدون داخل أو بجوار مبنى يستخدمه حزب الله لتخزين أسلحة أو وسائل قتالية عليكم إخلاء هذا المبنى والابتعاد عنه فورًا.

وتابع: كل من يتواجد بالقرب من عناصر حزب الله أو أسلحته يعرض نفسه للخطر.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us