“558 شهيداً حتى الساعة”… ونقابة المستشفيات تطالب الحكومة بدعم مالي وسط الحرب

لبنان 24 أيلول, 2024

أشارت نقابة المستشفيات في لبنان، إلى أن “المستشفيات تطلب دعما ماديا من الحكومة جراء الحرب”.

وأكدت، خلال مؤتمر صحافي لوزير الصحة ونقيب المستشفيات سليمان هارون للإعلان عن خطوات لتعزيز جهوزية القطاع الصحي اليوم الثلاثاء في النقابة، أن “إمكانياتها في لبنان محدودة”، متمنيةً ألا تطول الحرب.

بدوره، لفت وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال، فراس الأبيض، إلى أن أن المستشفيات لم تقصر في تقديم الرعاية للمرضى، حيث ألغت جميع جداول العمليات وتفرغت للعناية بجرحى الغارات. وأوضح أن غرف العمليات لم تهدأ دون أي تذمر، مشيدًا بالتفاني والتضامن الذي أظهره الطاقم الطبي.

كما تساءل عن مدى قدرة الدولة على الوفاء بالتزاماتها تجاه القطاع الصحي، وأكد أن الجواب هو نعم. حيث اجتمعوا مع وزير المالية لوضع خطة سريعة لدعم المستشفيات ومنحها جزءًا من مستحقاتها.

وفيما يتعلق بالحصيلة المحدثة لضحايا الغارات الإسرائيلية، أشار إلى أنها بلغت 558 شهيدًا، بينهم 50 طفلاً، مع الغالبية العظمى من المدنيين. وذكر أن المستشفيات والهيئات الطبية تعرضت أيضًا لغارات إسرائيلية.

وفي اعتداء الضاحية، سُجل 55 شهيدًا و66 جريحًا، مع وجود العديد من الأشلاء التي لم يتم التعرف عليها بعد. وأوضح أن وزارة المالية وعدت المستشفيات بتقاضي جزء من مستحقاتها خلال 48 ساعة.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us