فارس سعيد لـ”هنا لبنان”: الحزب ينفّذ أوامر إيران.. وهو ذاهب نحو خسارة حتمية

لبنان 24 أيلول, 2024

أوضح رئيس “لقاء سيدة الجبل”، النائب السابق فارس سعيد لـ”هنا لبنان”، أنّ “طبيعة العلاقة بين أذرع إيران وإيران ليست علاقة متساوية”، معتبراً أنّها “ليست كما أخبرنا حزب الله منذ العام 1992، حين قال إنّه هو من يقرر مصلحة لبنان ويطلب المساندة من إيران”.

واعتبر سعيد أنّ العكس هو ما تبين مشيراً إلى أنّ “إيران هي من تتخذ القرار، وهي من تطلب من الحزب ما تريده من لبنان، ليقوم هو فقط بالتنفيذ”.

ورأى سعيد أنّ “التعجب من تخلّي إيران عن حزب الله ليس بمكانه”، معتبراً أنّ “إيران تملي أوامرها على الحزب الذي من مهامه التنفيذ”.

ووفق سعيد فقد “وضعت إيران ما الذي تريده من هذه الحرب، سواء من حماس أم من الحوثيين أم من حزب الله، هي تريد من الثلاثة أن يستشهدوا وأن يستبسلوا وأن يموتوا وأن يضحوا بأنفسهم وأرزاقهم وبلادهم كي تحسن هي ظروف المفاوضات مع الجانب الأميركي”.

وأشار سعيد إلى أنّه “إذا كان من بين المطالب الموضوعة على طاولة المفاوضات، قيام إيران بالتضحية بأذرعها كي تحافظ على وجودها، فهي لن تتردد بذلك”، لافتاً إلى أنّ “إيران برأيه لن تذهب إلى أي نهائيات قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية”.

وعن الخيارات المتاحة لحزب الله اليوم، أوضح سعيد أنّ ” الخيار الوحيد أمام حزب الله اليوم هو الاستمرار في الحرب وهذا الأمر يعني خسارة حتمية، وهذه الخسارة ستجر معها خسارة وطنية وخسارة لبنان، ففي لبنان يوجد دولتين، دولة نفوذ حزب الله ودولة الجمهورية اللبنانية، لو كانت الجمهورية ستصعد بسقوط نفوذ الحزب يمكن أن نقول أننا ربحنا، ولكن ما يحصل أن نفوذ الحزب سيسقط وستسقط معه الجمهورية اللبنانية وبالتالي سنصبح مكشوفي الرأس”.

وفي الختام اعتبر سعيد أنّ “الحل الوحيد اليوم في انتخاب رئيس للجمهورية”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us