ميقاتي يُكلّف قائد الجيش بـ “القيام بما يراه مناسبًا” لحماية لبنان

لبنان 2 تشرين الأول, 2024

أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، خلال جلسة لمجلس الوزراء، في السراي الحكومي، اليوم، أنه كلّف قائد الجيش العماد جوزاف عون بـ«القيام بما يراه مناسباً من أجل حماية لبنان والمؤسسة العسكرية»، في ضوء العدوان الإسرائيلي الذي يتعرض له لبنان.

أمّا في المسار الدبلوماسي، فأكد ميقاتي «تأييد وتبني النداء الذي أصدرته الولايات المتحدة وفرنسا بدعم من الاتحاد الأوروبي وبريطانيا وألمانيا والسعودية وقطر وأوستراليا وكندا والإمارات وإيطاليا واليابان» بشأن وقف إطلاق النار في لبنان، مُحمّلاً مسؤولية ما يجري للعدو الإسرائيلي «الذي يمضي في عدوانه وخروقاته وبعدم الالتزام بالقرار 1701». ولفت ميقاتي إلى أنه سيتواصل مع وزير الخارجية عبد الله بو حبيب الموجود في الولايات المتحدة لتنسيق الموقف الذي سيُعلنه في اجتماع «مجلس الأمن الدولي» اليوم.

وبشأن عمليات إيواء وإغاثة النازحين، لفت ميقاتي إلى «بلوغ مراكز الإيواء حوالى 874 مركزاً، والعدد إلى ازدياد، وتفيد الإحصاءات أن غالبية الذين يفترشون الطرق هم من غير اللبنانيين، ونحن نتعاون في هذا الصدد مع مفوضية شؤون اللاجئين التي ستتولى العناية بهم بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية»، مؤكداً أنه «من غير المسموح أن تبقى الناس على الطرق».

وأعلن ميقاتي أنه تبلّغ من المنظمات الدولية بموافقة فورية على تمويل بـ 200 مليون دولار، من أصل 427 مليون دولار يحتاجها لبنان للأشهر الثلاثة المقبلة.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us