لبنان 1 كانون الثاني, 1970

أفادت القناة 12 الإسرائيلية، الأربعاء، بأنه تم إطلاق نحو 20 صاروخًا من لبنان تجاه شمال إسرائيل دون إصابات. وفي الوقت نفسه، أعلن حزب الله تصديه لمحاولتي تسلل لقوات إسرائيلية في جنوب لبنان فجر اليوم، وذلك عقب إعلان الجيش الإسرائيلي توسيع عملياته البرية في المنطقة.

وقد أفادت “العربية” بإطلاق صواريخ تجاه مدينة قيسارية ومحيطها جنوب حيفا، ودوي صفارات الإنذار في تلك المناطق. كما أعلن حزب الله في بيان له أن عناصره استهدفوا قوة إسرائيلية “بقذائف المدفعية والأسلحة الصاروخية” لدى محاولتها التقدم فجر الأربعاء باتجاه منطقة اللبونة الحدودية في جنوب غرب لبنان.

بالمقابل، شنّ الطيران الإسرائيلي غارة على بلدة السعيدة غرب بعلبك، مما أسفر عن استشهاد مواطن وإصابة عدد من أبناء البلدة بجروح، من بينهم ثلاث نساء من عائلة واحدة: الجدة وابنتها وحفيدتها، وفقاً لما أفادت به الوكالة الوطنية للإعلام.

وتشهد بلدة الخضر تشييع خمسة شهداء من أبنائها، الذين قضوا أمس تحت أنقاض منزلهم في وسط البلدة.

كما أفادت معلومات بوقوع سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت بلدة النبي شيت بمحيط بعلبك شرقي لبنان، مما أدى لاندلاع حرائق كبيرة.

وعلى المقلب الآخر نشر الجيش الإسرائيلي مقطعًا مصورًا لاعتراض صواريخ أطلقت من جنوبي لبنان كانت في طريقها إلى حيفا. كما أعلن الجيش الإسرائيلي عن العثور على نفق لحزب الله اجتاز الأراضي الإسرائيلية لمسافة 10 أمتار تقريبًا من منطقة مروحين في لبنان نحو الأراضي الإسرائيلية بالقرب من بلدة زرعيت.

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us