الغارات العنيفة تتوالى وعمليات “دقيقة” لـ”الحزب”.. هذه آخر التطورات

لبنان 24 تشرين الأول, 2024

يتعرض لبنان لتصعيد عسكري مستمر، حيث تتوالى الغارات العنيفة من الجانب الإسرائيلي، مما يزيد من التوترات. في الوقت ذاته، ينفذ حزب الله عمليات عسكرية “دقيقة” تعكس استجابته للتحديات الأمنية المتزايدة.

فأعلن “حزب الله” أنّه “أثناء اشتباك عناصره فجر اليوم مع قوات الجيش الإسرائيلي في عيتا الشعب، تم تدمير دبابة ميركافا بصاروخ موجّه ممّا أدى إلى احتراقها ووقوع طاقمها بين قتيل وجريح”.

كما أفاد بوقوع “اشتباكات عنيفة في بلدة عيتا الشعب من مسافة صفر بِمختلف أنواع الأسلحة الرشاشة والصاروخية، وعند تدخُّل دبابة ميركافا للإسناد استهدفها بالأسلحة المناسبة ما أدى إلى احتراقها ووقوع طاقمها بين قتيل وجريح، وما زالت الاشتباكات مستمرة”.

وأعلن “حزب الله” عن عدد من العمليات اليوم على الشكل التالي:

– استهداف قاعدة زوفولون للصناعات العسكرية ‏شمال مدينة حيفا بصلية صاروخية

– قصف مدينتَي صفد ونهاريا بصليات صاروخية ‏كبيرة جدّاً

– استهداف تجمّعات لقوات الجيش الإسرائيلي في مستوطنات مسكفعام والمنارة وكريات شمونة بصليات صاروخية.

– استهداف تجمّع لجنود ‏إسرائيليين شرقي بلدة عيترون بصلية صاروخية وقذائف المدفعية.

– استهداف قاعدة سنط جين (قاعدة لوجستية تابعة ‏لقيادة المنطقة الشمالية) بين مستوطنة نهاريا ومدينة عكا المحتلة بصلية صاروخية كبيرة.

– قصف قاعدة نشريم جنوب شرق مدينة حيفا بصواريخ نوعية.

وفي التطورات الميدانية، استهدفت غارات إسرائيليّة عنيفة بلدة المنصوري في قضاء صور.

كما تعرّضت ساحة بلدة جباع في منطقة إقليم التفاح إلى قصف جوي، ما أدى إلى تدمير عدد من المباني السكنية والمحال التجارية.

وجدد الجيش الاسرائيلي غاراته الحربية على بلدة بيوت السياد، والمنصوري جنوبي صور، كما أغار على منزل في بلدة صديقين. وترافق ذلك مع قصف مدفعي عنيف للقرى الحدودية في القطاع الغربي في قضاء صور بدءاً من وادي حامول، البياضة، وطيرحرفا، ومجدل زون، والضهيرة، وعلما الشعب، ومروحين وراميا.

كذلك أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على بلدة الحلانية شرقي بعلبك، ما أدّى إلى سقوط 5 شهداء وجريحين.

وأعلن رئيس بلدية معركة عادل سعد في تصريح، “سقوط جرحى إصاباتهم طفيفة في الغارة المعادية على منزل في بلدة معركة، ونقلوا إلى مستشفيات صور، ولم يسقط ضحايا في الغارة”.

في حين قصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي، بشكل عنيف، سهل مرجعيون وتلة حمامص، مما تسبب باندلاع حرائق عدة في المكان وتصاعد أعمدة الدخان، بحسب  “الوكالة الوطنيّة للإعلام”. كما استهدفت غارة إسرائيلية بلدة طيرحرفا.

كما أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على أطراف بلدة الضهيرة، وبأن قصفا مدفعيا طاول بلدتي طيرحرفا وشيحين.

وأدى القصف الجوي الذي تعرّضت له ساحة بلدة جباع في منطقة إقليم التفاح إلى تدمير عدد من المباني السكنية والمحال التجارية، بعدما استهدفتهم الطائرات الحربية الإسرائيلية بغاراتها.

وكان قد شن الطيران الحربي الاسرائيلي اعتباراً من الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم سلسلة غارات جوية استهدفت  بلدات عيناتا، كونين، الطيري، وبيت ياحون في قضاء بنت جبيل.

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us