وهبة اتصل معتذراً… والبخاري: لا ترحيل للبنانيين

لبنان 19 أيار, 2021

أعلن سفير المملكة العربية السعودية وليد البخاري ان “المملكة لا تعمل وفق ردات الفعل ولن يكون هناك ترحيل للبنانيين من المملكة ومن دول الخليج”.

وقال البخاري في دردشة مع الاعلاميين: “أخلاقيات ومرتكزات المملكة لا تسمح بأن يتم التعرض لكل مقيم على الأراضي السعودية ناهيكم عن اللبنانيين الموجودين في المملكة”.
وأضاف “ما شاهدناه من شائعات لا يعكس موقف المملكة فالقيادة الرشيدة في المملكة تركز على صون كرامة المواطن السعودي وأي مقيم على أرض المملكة”.

وتابع “العلاقات السعودية – اللبنانية علاقات بين شعبين وعلاقة وجدانية تربطها روابط العروبة والدم والأخوة والإسلام وعلاقات النسب وما شهدناه اليوم من مواقف وتضامن تعكس حقيقة مواقف الشعب اللبناني بكل انتماءاته، ومفاخر المملكة وأصالتها أكثر من أن تعد وتحصى ولا ينكر ذلك إلا جاهل مضلَّل أو أفّاق مضلَّل”.

وكشف البخاري ان “إجتماع لمجلس الأعمال السعودي – اللبناني غداً الخميس أُجل موقتاً لثلاثة أيام وسنستأنف البحث في موضوع الحظر على تصدير المنتوجات والزراعات اللبنانية ونفيدكم بأي جديد”.

وقال البخاري: “تلقيت مكالمة هاتفية بالأمس من وزير الخارجية شربل وهبة أعرب فيها عن اعتذاره الشديد والصريح لما بدر منه في لقائه التلفزيوني وأخبرني بأنه سيتنحى صباح اليوم”.

وعما إذا كان اعتذار وهبة كافياً قال: “الأهم ليس أن نعتبره كافياً أم لا بل مراجعة السياسات الخارجية بإرادة سياسية جامعة تجاه المملكة ودول مجلس التعاون وعندما تكون هناك مراجعة حقيقية هذا يعني أن هناك مؤشرات إيجابية لاستعادة ثقة المجتمع الدولي وعلى رأسهم المملكة”.

وقال: “شكر خاص لكل الكتل السياسية ولكل المتضامنين على ما عبّروا عنه من مواقف تضامنية تعكس جوهر وحقيقة الإنسان اللبناني”.

mtv

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us