عون: لبنان سيتجاوز الظروف الصعبة ولا شيء يجب أنّ يحبط اللبنانيين

لبنان 16 تموز, 2021

أكّد رئيس الجمهورية ميشال عون خلال لقائه وفداً من جامعة سيدة اللويزة أنّ لبنان “سيتمكن من تجاوز الظروف الصعبة التي يمر بها حالياً على مختلف المستويات، لأنّ الأحداث أثبتت أنّ إرادة الحياة عند اللبنانيين مكنتهم دائماً من التغلّب على صعوبات كثيرة في الماضي”، مشدّداً “على رهانه على الجيل الشاب في بناء مستقبل لبنان الذي نريد”.

كما شدّد عون على أنّ “لا شيء يجب أنّ يحبط اللبنانيين على رغم قساوة ما يتعرّضون له”، واعداً بـ”بذل كلّ الجهود للخروج من الأزمات المتلاحقة التي يعانون منها”.

ودعا إلى “التركيز على أهمية وجوب تكامل العلم والدين في تحسين ظروف التلاقي الإنساني، بما يكفل محاربة محاولات أخذ الأديان إلى وجهات لا تعكس قيمها ومبادئها”.

وتطرّق عون إلى ما يقال عن الحكم المدني، معتبراً أنّ هذا الأمر “لا يستقيم إلّا من خلال توحيد القوانين وأهمّها قانون الأحوال الشخصية لما يحمله من مساواة للجميع، وهو يحتاج إلى تعاون كلّ الفرقاء اللبنانيين وجمع الأفكار المختلفة”.

من جهة ثانية، تلقّى عون برقيات تهنئة بعيد الأضحى المبارك من عدد من رؤساء وقادة دول.

وكان عون قد تبلّغ أمس اعتذار الرئيس سعد الحريري عن تشكيل حكومة إنقاذية للنهوض بالبلد بسبب عدم التوصل إلى اتفاق بينهما، الأمر الذي أدّى إلى ارتفاع جنوني في سعر صرف الدولار، إضافة إلى تحرّكات احتجاجية في مختلف المناطف على خلفية تردّي الأوضاع الاقتصادية والسياسيّة.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us